مراجعات تطبيقات

شرح برنامج تحويل الموبايل إلى راوتر NetShare

هل تعلم انه بأمكانك من خلال برنامج تحويل الموبايل إلى راوتر ان تقوم بتوزيع الوايفاي من جوالك سنتعرف على أفضل برنامج مشاركة الواي فاي. تعتبر اجهزة توزيع الانترنت او كما نسميها في مجتمعاتنا العربية اختصارا “راوتر” من الاجهزة المنزلية الضرورية فمن خلاله يتم توزيع الانترنت في ارجاء المنزل او مكان العمل. لكن في يعض الاحيان لا تصل شبكة الانترنت لكل مكان من ارجاء المنزل لذلك نضطر لشراء وحدات تقوية انترنت تقوم بإعادة بث شبكة الوايفاي وتوزيعها على نطاق اوسع. لذلك من خلال موضوع اليوم سنتعلم طريقة عملية من خلالها يمكننا تحويل جوالك الاندرويد الى موزع انترنت. وفي نفس الوقت يمكنك ان تتصفح الانترتت من جوالك اثناء بث الانترنت للأخرين من خلال الجوال.

شرح برنامج تحويل الموبايل إلى راوتر 

 

بعد تحميل برنامج تحويل الموبايل إلى راوتر من جوجل بلاي مجانا، تظهر لك واجهة المستخدم البسيطة جدا وكل المطلوب منك ان يتوفر التطبيق على كل الاجهزة التى تريد ان توزع الانترنت عليها وخصوصا اجهزة الموبايل. تقوم بالضغط على خيار connet wifi hotspot وسيقوم التطبيق بأنشاء شبكة وايفاي جديدة يمكن للأجهزة  الاتصال بها، على الجهاز الذي تريد ان تعطيه الانترنت تقوم بالضغط على خيار Connect وسيتصل بالشبكة بشكل مباشر وبدون اي تعقيدات.

برنامج تحويل الموبايل إلى راوتر

إقرأ ايضا:

أفضل برنامج مشاركة الواي فاي

اما في حال اردت ان توزع الانترنت من خلال جوالك الى جهاز كمبيوتر اتبع التالي لتقوم بالاتصال بالشبكة من خلال جهاز كمبيوتر تلاحظ في الجزء السفلي من واجهة التطبيق وجود بيانات للأتصال عبر Proxy رقم Address و Port تحتفظ بهم للاتصال بهم من خلال الكمبيوتر في الخطوة التالية

برنامج تحويل الموبايل إلى راوتر

على جهازك الكمبيوتر تقوم بالضغط على خيار شبكات الوايفاي الموضح في الصورة التالية واختيار Network & Sharing center وتنزل في القائمة الجانبية حتى تصل الى خيار proxy ومن ثم تقوم بكتابة البيانات التى اعطاك اياها التطبيق كما هو موضح في الصورة التالية.

برنامج تحويل الموبايل إلى راوتر

الان ترجع الى قائمة شبكات الوايفاي المتاحة وتجد شبكة الوايفاي الجديدة التى انشأها التطبيق تضغط عليها وتقوم بإختيار connect using security key instead وتقوم بكتابة كلمة السر الخاصة بشبكة الوايفاي الظاهرة على واجهة التطبيق.

كتابة باسورد الشبكة التى انشأناها على التطبيق

وبذلك نكون قد تعرفنا على برنامج تحويل الموبايل إلى راوتر من خلال تطبيق NetShare. والذي يعتبر أفضل برنامج مشاركة الواي فاي.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى