اخبار الاندرويد

وأخيراً أغلاق ثغرة تويتر الأمنية التى أكتشفت منذ 22 شهر !!

تويتر اعلنت اليوم عن سد ثغرة امنية خطيرة داخل تطبيقها الخاص بأجهزة الاندرويد والتى تسمح للتطبيقات الضارة من سحب البيانات الخاصة بالمستخدمين بالاضافة الى الرسائل الخاصة، كل ذلك يتم من خلال تجاوز الصلاحيات الممنوحة للتطبيق. كل مستخدمي الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد تلقو اشعار من نفس التطبيق عن الثغرة الامنية التى تستهدف نظام الاندرويد بأصدرايه 8 “اوريو” و 9 “باي”.

ثغرة تويتر الأمنية تستهدف تطبيق الاندرويد فقط !!

 

هذه الثغرة الامنية تم الاعلان عنها في نشرة الامان الصادرة في شهر اكتوبر لعام 2018، اي قبل 22 شهر من اليوم. تويتر صرحت اليوم ان 96% من مستخدمي تطبيقها على نظام الاندرويد آمنين من هذه الثغرة، المطلوب من جميع المستخدمين ان يقومو بتحديث تطبيق تويتر لديهم ليحصلو على النسخة المرقعة والتى تم سد هذه الثغرة فيها.

وأخيراً أغلاق ثغرة تويتر الأمنية التى أكتشفت منذ 22 شهر !!

تويتر لا زالت تعاني من أثار الصدمة الكبيرة التى عصفت فيها بعد عملية الاختراق التى حصلت الشهر الماضي والتى  اسفرت عن اختراق اكثر من 100 حساب مؤثر وموثق على منصتها، حيث ان المهاجمين جمعو الاموال عبر الاحتيال على متابعي هذه الحساب عبر دعوتهم لأرسال اموال عبر البتيكوين الى عنوان محفظتهم. تم اعتقال ثلاث اشخاص متهمين بإرتكابهم لهذا الهجوم العقل المدبر يبلغ من العمر 17 عاماً.

إقرأ ايضاً:

حتى تستعيد شركة تويتر الثقة ستحتاج الى كثير من الوقت خصوصاً بعد الحادثة الاخيرة التى اثرت كثيراً عليها.

المصدر
androidpolice

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى