اخبار الاندرويد

أفضل تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة للاندرويد 2022

استرجاع الصور المحذوفة

استرجاع الصور المحذوفة، لا يخفى عن أحد أهمية الصور في حياتنا، فهي تحفظ ما نقوم به خلال يومنا والمناسبات الجميلة التي نمر بها، وتعد وسيلة لتوثيق اللحظات الرائعة التي تتحول الى ذكريات نشاهدها من خلال الصور، ولهذا فإن فقدان الصور وخسارتها يعد أمر مزعج جداً بالنسبة للكثيرين، خصوصاً لمن لا يملك نسخة أخرى من هذه الصور.

ففي الكثير من الأحيان يعاني بعض الأشخاص من هذه المشكلة، إذ يتم حذف الصور من جهازه عن طريق الخطأ ولا يتمكن من استعادتها، أو يتم السيطرة عليها من قبل فيروس أو برمجيات ضارة ولا يتمكن من مشاهدتها، وغير ذلك، ولكن لحسن الحظ، فمع التطور التكنولوجي الذي نشهده حالياً لم يعد هناك شيء مستحيل، وكذلك توجد الكثير من التطبيقات التي يمكنك من خلالها استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد، وسنتحدث في هذا المقال على موقعنا بحرية درويد عن أفضلها.

اقرأ أيضاً: أفضل 6 برامج محاكي اندرويد للكمبيوتر

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد عبر DiskDigger

استرجاع الصور المحذوفة

يعد تطبيق DiskDigger أحد أفضل وأقوى التطبيقات فيما يتعلق باسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف، وهو الأكثر انتشاراً في هذا المجال، إذ تم تحميله أكثر من 500 مليون مرة من مختلف البلدان حول العالم، وقد أثبت التطبيق كفاءته وفعاليته في استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد مع كافة المستخدمين تقريباً، ويتميز التطبيق بسهولة الاستخدام وبواجهة غير معقدة، وهو خفيف ولا يؤثر على أداء الهاتف، ويتمكن من استرجاع الصور المحذوفة بسرعة وسهولة كبيرة.

ويدعم الكثير من اللغات، لهذا فهو مناسب للجميع، كما يستطيع استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد والفيديوهات على اختلاف صيغها، إذ يمكنك الاعتماد عليه في هذه الحالة، ويتلقى التطبيق تحديثات مستمرة للتخلص من بعض المشاكل وإضافة المزيد من الميزات، وما عليك سوى تحميل التطبيق وبدأ البحث واسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف، وهو تطبيق مجاني، ولكن هناك نسخة مدفوعة تتيح المزيد من الميزات الرائعة وتخلصك من الإعلانات المزعجة.

تحميل DiskDigger

تطبيق استرجاع جميع الصور المحذوفة من الاندرويد

استرجاع الصور المحذوفة

يعتبر تطبيق استرجاع جميع الصور من التطبيقات الرائدة والمميزة في هذا المجال، يمكنك استخدامه لاسترجاع كافة الصور والفيديوهات المحذوفة من جهازك وبمختلف الصيغ، كما يحافظ على الجودة الأصلية للصور والفيديوهات ويستعيدها كما هي، وهو يعمل بأفضل تقنيات استرجاع الصور المتوفرة حالياً، إذ يتمكن من استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد عن طريق الخطأ أو عن طريق تلف مؤقت في الذاكرة أو فيروسات وبرمجيات ضارة.

ويعمل التطبيق على أغلب إصدارات الأندرويد حالياً حتى القديم منها، ويدعم الكثير من اللغات من بينها اللغة العربية، ويتميز بواجهته البسيطة وبشعبيته الكبيرة في متجر جوجل بلاي وبتقييمه المرتفع الذي يبلغ 4.3/5، ويمتاز أيضاً بسرعته ومرونته في عملية استرجاع الصور  المحذوفة من الاندرويد، وهو مجاني ولا يحتوي على إعلانات مزعجة، ويتمكن من استرجاع الملفات والفيديوهات كبيرة الحجم بنقرة واحدة فقط.

تحميل استرجاع جميع الصور

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج Photomath لحل مسائل الرياضيات 2022

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف عبر Deep Digger

استرجاع الصور المحذوفة

تطبيق Deep Digger هو من أشهر التطبيقات في مجال استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد، إذ يتمكن من استرجاع كافة الصور والفيديوهات والمستندات التي فقدتها لسبب من الأسباب، وهو تطبيق مجاني ومتاح للتحميل بسهولة من متجر جوجل بلاي، ويتميز بقدرته على استرجاع البيانات مهما كان سبب حذفها، حيث يتمكن من استرجاع الملفات الناقصة بسبب عدم اكتمال التحديثات، كما يسترجع الملفات المشفرة بواسطة البرمجيات الخبيثة.

وبعد تحميل التطبيق على هاتفك، يقوم بمسح ذاكرة الهاتف بشكل شامل ويفحص كافة الملفات الموجودة وغير الموجودة، وبعد وقت قصير يعرض عليك الملفات المحذوفة، ويعتمد التطبيق على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تمكنه من إجراء بحث عميق جداً ضمن الهاتف، ومن ثم كشف الملفات والصور والفيديوهات المحذوفة.

تحميل برنامج استعادة الصور

وبعد ذلك يتيح لك التحكم بهذه الملفات وفق ما تشاء، إذ يمكنك استخدام الفلاتر الموجودة لتسهيل البحث، فيمكنك اختيار عرض الصور المحذوفة فقط أو الفيديوهات فقط وهكذا، كما يمكنك اختيار تنسيق معين من الملفات للبحث عنه لتقليل وقت البحث، ويوفر التطبيق ميزة مهمة لا تتواجد في أغلب التطبيقات الأخرى، وهي أنه لا يحتاج الى الروت حتى يعمل، ويوفر لك عملية مسح سطحي للذاكرة أو مسح عميق لاكتشاف كافة الملفات المحذوفة.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق PicsArt لتصميم الصور باحترافية آخر إصدار 2022

وعلى الرغم من قوة وكفاءة التطبيقات التي ذكرناها في هذه المقالة، إلا أن هذا لا يضمن أن يتم استرجاع كافة ملفاتك بسهولة وسرعة، فهناك بعض الملفات التي تسيطر عليها فيروسات قوية جداً وتحتاج الى عمليات معقدة لاسترجاعها، وهناك أيضاً ملفات وصور وفيديوهات تكون محذوفة من سنوات طويلة، وخلال هذه السنوات يخضع الهاتف لعمليات ضبط مصنع وسوفت وير متكررة، فيمكن ألا يتم استرجاعها.

ولكن هذه الأمور نادراً ما تحدث، وغالباً ما تتمكن هذه التطبيقات من استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بدون مشاكل، ويجب التنبيه أن بعضها قد لا يعمل لأنه يحتاج الى وجود الروت، ولابد من منح التطبيق الصلاحيات اللازمة لعمله، كالسماح بالوصول الى ذاكرة التخزين الداخلي حتى يقوم بفحصها ومسحها.

وفي الختام

نرجو أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة فيما يتعلق بموضوع استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد.

مدحت سلمان

مبرمج وكاتب محتوى وخبير سيو، قدمت العديد من المقالات الثرية والقيمة لعدد كبير من المواقع، كما اعمل ايضاً على تحسين ترتيب المواقع من خلال السيو بجانب إثراء المحتوى العربي بالمعلومات القيمة التي يسعى الجمهور العربي للوصول إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى