حلول مشاكل

(حل نهائي) تعلم طريقة حل مشكلة خروج العاب الاندرويد بـ 6 خطوات فقط

حل مشكلة خروج العاب الاندرويد

حل مشكلة خروج العاب الاندرويد، أصبحت مشكلة إنهاء التطبيقات بشكل غير متوقع شائعة جدًا بين مستخدمي هواتف الاندرويد، فعندما تلعب لعبتك المفضلة أو تتصفح Facebook على شاشة هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، قد تظهر لك رسالة “التطبيق لا يستجيب. الرجاء إغلاقه.” ويتعطل فجأة، فماذا تفعل في هذه الحالة؟

مما لا شك فيه أن هذه المشكلة المزعجة هي إحدى أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها مستخدمو هواتف وأجهزة Android، وبادئ ذي بدء، يجب أن تعلم أن هناك عدة أسباب تؤدي إلى مشكلة إغلاق التطبيق فجأة. أهمها مواصفات هاتفك. مثلا، إذا كان هاتفك به مواصفات ضعيفة أو أقل من المتوسط ولا يستطيع تشغيل الالعاب القوية، فستواجه بالتأكيد هذه المشكلة. ومع ذلك، إذا كان هاتفك يحتوي على مواصفات قوية وفي نفس الوقت تواجه مشكلة إنهاء التطبيقات بشكل مفاجئ، فيجب عليك اتباع الحلول التي سنشرحها أدناه لتجنب هذه المشكلة وحل مشكلة خروج العاب الاندرويد.

فإذا كنت منزعجًا من تطبيق WhatsApp أو Facebook أو Twitter أو Instagram أو لعبة ببجي أو غيرها من الالعاب والتطبيقات التي توقفت فجأة على هاتفك الذكي وأنت تستخدمها، وكنت تبحث عن حلول فعالة لهذه المشكلة، فسنشرح في هذا المقال على موقعنا بحرية درويد حل مشكلة خروج العاب الاندرويد.

أسباب مشكلة خروج العاب الاندرويد

حل مشكلة خروج العاب الاندرويد

كما ذكرنا سابقًا، فإن المشكلة التي يواجهها معظم مستخدمي الاندرويد هذه الأيام هي الإنهاء المفاجئ لبعض التطبيقات والالعاب، ويدرك المستخدمون أن سبب هذه المشكلة هو التطبيقات المثبتة نفسها في غالب الأمر، ومع ذلك، هناك بالفعل أسباب مختلفة لعدم عمل التطبيق بشكل طبيعي. ففي الحقيقة تدعم بعض التطبيقات والالعاب بعض إصدارات الاندرويد فقط وليس جميعها، لذلك قد يرجع ذلك إلى عدم التوافق بين التطبيق المثبت وإصدار هاتف الاندرويد لديك.

كما أن عدم تحديث التطبيق أو اللعبة لفترة طويلة، قد يجعلك تواجه مشكلة إنهائه فجأة، ومن المؤكد أنه عندما تمتلئ الذاكرة الداخلية للهاتف، فستتوقف اللعبة عن العمل بشكل صحيح. والطرق التي ذكرناها الآن ليست سوى عدد قليل من الأسباب المحتملة لمشكلة الخروج من الألعاب والتطبيقات بشكل غير متوقع على هواتف الاندرويد، والآن سنحاول أن نقدم الحلول الواضحة من أجل حل مشكلة خروج العاب الاندرويد.

اقرأ أيضاً: شرح لمشغل العاب الاتاري ونينتيندو وبلايستيشن علي هاتفك الاندرويد

تحديث Android System WebView

حل مشكلة خروج العاب الاندرويد

أشهر سبب لمشكلة خروج العاب الاندرويد والتطبيقات الاخرى هو عدم تحديث Android System WebView، ففي الحقيقة تعمل جوجل بشكل دائم على طرح تحديثات جديدة لهذا التطبيق، وتسبب هذه التحديثات الكثير من المشاكل لهواتف الاندرويد ومستخدميها، من أبرزها الخروج المفاجئ من الألعاب والتطبيقات لاسيما تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولكن لا داعي للقلق، حيث تقوم شركة جوجل بحل المشكلة بعد وقت قصير من التحديث.

وما يدلك على هذه المشكلة هو ظهور رسالة منبثقة مفادها أن التطبيقات قد توقفت عن العمل في هاتفك، ولا تتمكن بعد ذلك من فتحها مجدداً او استخدامها، على الرغم من أنها تطبيقات مهمة جداً كتطبيقات التواصل الاجتماعي ومتجر قوقل بلاي وغيرها.

اقرأ أيضاً: حمل لعبة Shadowmatic واختبر قدراتك العقلية وتركيزك

ويمكن حل مشكلة خروج العاب الاندرويد التي يسببها تحديث Android System WebView من خلال اتباع الطريقة التي نجحت مع أغلب المستخدمين، ألا وهي التوجه الى متجر جوجل بلاي والبحث عن التطبيق، ومن ثم إلغاء تثبيته مع التحديثات التي يحتويها، وهكذا ستلاحظ أنه يمكنك استخدام كافة التطبيقات ولعب الألعاب في هاتفك دون أن تواجه مشكلة الخروج من العاب الاندرويد.

تحديث اللعبة

إن لم تستطع حل مشكلة خروج العاب الاندرويد بالطريقة السابقة، فهناك بعض الحيل الصغيرة التي يمكنك اتباعها، ومنها تحديث اللعبة، لذا اذهب الى متجر جوجل بلاي، وابحث عن التطبيق او اللعبة التي تظهر فيها هذه المشكلة وترى رسالة التوقف المفاجئ عند تشغيلها، وقم بتحديث اللعبة إلى أحدث إصدار، ويمكن أيضاً أن تعيد تشغيل الهاتف كخطوة احتياطية.

إيقاف العمليات في الخلفية

يمكن أن يتسبب الضغط الكبير على المعالج والشاشة ومساحة التخزين في مشكلة توقف التطبيقات والالعاب، لذا فإن التخلص من هذا الضغط يؤدي الى حل مشكلة خروج العاب الاندرويد، فما عليك سوى إيقاف عمليات التطبيقات والالعاب التي تعمل في الخلفية، من خلال التوجه الى الاعدادات ثم التطبيقات، ثم التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتعطيلها، ولكن انتبه ألا تقوم بإيقاف تطبيقات النظام لأن النظام يتعطل حينها.

نقل اللعبة الى ذاكرة أخرى

هي من الأمور الفعالة من أجل حل مشكلة خروج العاب الاندرويد، فيمكن أن تكون ذاكرتك الداخلية تواجه بعض المشاكل وغير مستقرة، فحينها يمكن نقل التطبيقات والالعاب الى الذاكرة الخارجية، ولكن هذه الطريقة لا تعمل في كافة الهواتف.

اقرأ أيضاً: تحميل أفضل 7 ألعاب أندرويد بدون نت على الإطلاق

مسح بيانات اللعبة

حل مشكلة خروج العاب الاندرويد

قد تكون المشكلة من بيانات اللعبة نفسها، لذا فإن مسح هذه البيانات وتكوينها من جديد قد يكون حل مشكلة خروج العاب الاندرويد، فما عليك سوى الذهاب الى الاعدادات، ثم التوجه الى التطبيقات واختيار التطبيق أو اللعبة التي تواجه مشاكل فيها، ثم انقر على التخزين وبعدها على محو البيانات.

إلغاء تثبيت التطبيق وتثبيته مرة أخرى

هو آخر حل مشكلة خروج العاب الاندرويد، وقد يكون فعال بشكل كبير، لذا قم بإلغاء تثبيت التطبيق أو اللعبة التي تلعبها ثم أعد تثبيتها مرة أخرى، وقد تلاحظ أن هذه المشكلة انتهت بالفعل، ولكن المشكلة أنك ستفقد تقدمك في اللعبة في حال لم يكن حسابك مربوط بجوجل أو بالفيسبوك.

في الختام

كانت هذه بعض الاقتراحات من أجل حل مشكلة خروج العاب الاندرويد.

مدحت سلمان

مبرمج وكاتب محتوى وخبير سيو، قدمت العديد من المقالات الثرية والقيمة لعدد كبير من المواقع، كما اعمل ايضاً على تحسين ترتيب المواقع من خلال السيو بجانب إثراء المحتوى العربي بالمعلومات القيمة التي يسعى الجمهور العربي للوصول إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى