اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

تطبيق Camera Blocker لحماية كاميرا جوالك الاندرويد من التجسس

تطبيق Camera Blocker

التجسس في عالم التقنية هو الهاجس رقم واحد لجميع المستخدمين لما له من خطورة على المستخدم وعلى خصوصيته على الفضاء الالكتروني. وعندما نتحدث عن التجسس على الجوال في عالم الاندرويد تحديدا هذا غير ممكن الا عبر تثبيت لتطبيق ملغوم بصلاحيات تمكن مطور التطبيق الوصول لكاميرا جوالك وتشغيلها والتقاط الصور والفيديو لك في اي وقت شاء. هذه التطبيقات قد تقوم بتحميلها من جوجل بلاي والتى يتم حذفها من المتجر عند اكتشافها او من خارجه لذلك عليك الحذر عند اختيار تطبيقاتك و قرائة الصلاحيات التى يطلبها كل تطبيق.

هنا يأتي دور تطبيق Camera Blocker هذا التطبيق الذي سيمكنك من معرفة التطبيقات التى تطلب صلاحيات الوصول للكاميرا على جوالك الاندرويد. ليس هذا فحسب ايضا يمكنك تحديد التطبيقات المسموح لها باستخدام كاميرا جوالك.

اقرا ايضا

كيف اعرف اذا جوالي مخترق ويتم التجسس عليه ؟

شرح استخدام تطبيق Camera Blocker لحماية كاميرا جوالك من التجسس

تقوم بتحميل برنامج Camera Blocker من خلال الرابط المرفق في اسفل التدوينة. سيطلب تطبيق Camera Blocker منك صلاحية تعطيل الكاميرا فقط تقوم باعطائه تلك الصلاحية.


الان تظهر لك واجهة التطبيق الرئيسية لتفعيل التطبيق تقوم بالضغط على ايقونة التطبيق الموجودة في وسط الشاشة. الان لو حاولت تشغيل تطبيق الكاميرا فلن تعمل الكاميرا لانها مقفولة

في القائمة الجانية الخاصة بتطبيق Camera Blocker عدد من الخيارات لحماية كاميرا جوالك من التجسس

الاول App with permission of camera

من خلال هذا الخيار يمكنك ان تشاهد جميع التطبيق المثبتة على جوالك وتطلب صلاحيات الوصول للكاميرا ويمكنك معرفة التطبيق الاكثر احتمالية لاستخدام كاميرا جوالك تلاحظ لون كلمة May upload تعني احتمال ان يقوم برفع الصور والفيديو وتكون باللون الاحمر عندما يكون التطبيق اكثر احتمالية لاستخدام الكاميرا


الخيار الثاني Notification Prerference

يوفر برنامج Camera Blocker قائمة خاصة بالتطبيق في قائمة الاشعارات ومن خلالها يمكنك اضافة التطبيق المصرح لها باستخدام كاميرا جوالك ستتمكن من فتح قفل الكاميرا على تطبيقاتك فقط من خلال اضافتها لهذه القائمة من خلال الاعدادات


وستجد التطبيق المصرح لها باستخدام الكاميرا متوفرة في قائمة الاشعارات يمكنك الضغط عليها لاستخدامها

الخيار الاخير Automatic camera block

بعد ان قمت بتشغيل الكاميرا سيسمح لك تطبيق Camera Blocker بفترة من زمنية محددة من خلال هذا الخيار لاستخدام الكاميرا فعلى سبيل المثال ستعمل الكاميرا لمدة دقيقة واحدة وبعدها سيعاد قفل الكاميرا مرة اخرى.


ختاما

التطبيق مفيد للاشخاص المهوسيين في الحماية والخوف من التجسس على جواله. ولا تنسى دائما ان تقرأ الصلاحيات الممنوحة لكل من التطبيقات خصوصا التطبيقات التى تقوم بتحميلها من خارج المتجر..

حمل تطبيق Camera Blocker مجانا من جوجل بلاي

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق