اخبار الاندرويدمراجعات تطبيقات

تطبيقات من جوجل لمساعدة الاشخاص ضعاف السمع

 

ما اجمل ان يتم استغلال التقنيات التى نستخدمها وبشكل يومي مثل الجوال في حل مشاكل التى تعيق حياتنا مثل المشاكل البدنية. لذلك يسعى مطوري التطبيقات على ايجاد حلول عملية لمشاكل تواجهنا من خلال التطبيقات. لذلك قدمت جوجل تطبيقات لمساعدة الاشخاص ضعاف السمع تطبيقات من شأنها حل المشكلة التى يواجههونا في حياتهم اليومية عبر تطبيقين لمساعدة ضعاف السمع، بحيث ان فكرت التطبيقين هو ان ترفع نسبة السمع لديهم عبر تضخيم الصوت والثاني سيستمع للمحادثات ويقوم بكتابتها باللغة العربية او الانجليزية على شاشة الجوال ويمكن ايضاً ان يشارك في الحديث من خلال كتابة ما يريده على شاشة الجوال وسيقرأ التطبيق ما يريد ان يشارك فيه في المحادثة. تطبيق Live Transcribe و تطبيق Sound Amplifier هما تطبيقين رائعين وسيفدان كثيراً كل الاشخاص ضعاف السمع وسيحل مشكلة كبيرة لهم.

إقرأ ايضاً:

تطبيق Live Transcribe لتحويل النصوص الى كتابة فوراً وامكانية الرد من نفس التطبيق

هو تطبيق من شركة جوجل لمساعدة الاشخاص ضعاف السمع من المشاركة في المحادثات مع الاشخاص الاخرين عبر الاستماع للمحادثة ومن ثم يقوم التطبيق بكتابة ما استمع اليه باللغة العربية او الانجليزية على شاشة الجوال ليقرأه الشخص ضعيف السمع ويمكنه المشاركة ايضاً من خلال كتابة ما يريد ان يشارك به في المحادثة وسيقوم التطبيق بقرائته للأخرين ليستمعو له، فكرة رائعة اليس كذلك ؟

تطبيق Live Transcribe لتحويل النصوص الى كتابة فوراً وامكانية الرد من نفس التطبيق - بحرية درويد

كما اضافت جوجل مؤخراً تحديث جديد لتطبيق Live Transcribe بحيث انه اصبح يدعم اللغة العربية بشكل افضل بحيث ان التطبيق يستطيع التمييز بين انواع الاصوات الخارجية ويوضح لك ذلك في اسفل واجهة التطبيق، بالاضافة الى انه يقوم بإضافة علامات الترقيم اثناء الاستماع للأصوات بحيث اذا سأل احد ما سؤال سيضيف علامة الاستفهام في نهايته والفاصلة والنقطة في نهاية الجمل.

[رابط تحميل تطبيق Live Transcribe من جوجل بلاي ##download##]

تطبيق Sound Amplifier لتضخيم ورفع درجة اصوات الاشخاص من حولك

تطبيق اخر من تطبيقات جوجل فكرته ان سيقوم بتضخيم الاصوات الخارجية من خلال مايكروفون الجوال سيأخذ الصوت الخارجي وسيقوم بتضخيمه ورفع درجة الصوت لتحل مشكلة ضعف السمع، تطبيق Sound Amplifier مفيد جداً للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ضعف السمع فمن خلال التطبيق يمكنهم الاستماع للمحادثات التى تدور من حولهم بدون احراج والاستماع الى صوت الطبيعة من حولهم، طبعاً للأستفادة من هذا التطبيق يجب ان يكون الجوال مرتبط بسماعات الرأس سواء كانت بلوتوث او سلكية ليستمع للأصوات بشكل افضل. كما يمكن ان يتحكم في درجة الصوت للتناسب مع حالته.

طبعاً للأستفادة من خدمات التطبيقين يجب ان تقوم بتفعيلهما من خلال إمكانية الوصول وبعد تثبيت اي من التطبيقين ستجد خيار جديد خاص بالتطبيق فيجب عليك ان تقوم بتفعيله من خلال خيارات امكانية الوصول.

[رابط تحميل تطبيق Sound Amplifier من جوجل بلاي ##download##]

وبذلك تكون تطبيقات جوجل تساعد المستخدمين فعلاً في حل المشاكل الحياتية والبدنية لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تقديم خدمات تساعدهم على التفاعل مع الوسط المحيط بهم والاندماج مع غيرهم، والاستفادة من التقنيات المستخدمة بشكل يومي لحل مشاكل حياتية كبيرة جداً.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى