اخبار الاندرويد

كيفية تعقيم الجوال من فيروس كورونا

هل تعلم ان الجوال قد يكون مصدر خطير لأنتشار فيروس كورونا المنتشر هذه الأيام، الخطر هو ان الجوال ممكن ان ينشر عدوى كورونا لك ولغيرك. لذلك في موضوع اليوم سنتعلم كيفية تعقيم الجوال من فيروس كورونا وتنظيفه من كل الفيروسات والجراثيم الضارة.

بحسب دراسة المانية اثبتت ان فيروس كورونا ممكن ان يعيش على الجوال لمدة 9 ايام ولك ان تتخيل خلال هذه الفترة كم من الاشخاص يمكن ان يصابو بعدوى هذا المرض الفتاك بسبب جوالك الغير نظيف. تنظيف الجوال هي مهمة ضرورية سواء كانت هنالك فيروسات منتشرة ام لا كون ان الجوال هو اكثر الاجهزة التقنية التى نحملها بشكل مستمر يومياُ وعلى مدار الساعة. لذلك اصبح من الضروري تعقيم الجوال من فيروس كورونا وغيره من الفيروسات الضارة التى تعلق عليه.

للأسف فيروس كورونا هو فيروس لا يوجد علاج له حتى اللحظة لذلك اتباع الاجراءات الوقائية مثل التنظيف والتعقيم هو امر ضروري للحماية من هذا الفيروس الخطير جداً الذي اودى بحيات الالاف حتى اللحظة حول العالم.

تنظيف وتعقيم الجوال مهمة بسيطة جداً ولن تأخذ من وقتك الكثير لحماية نفسك ومن تحب من اخطار الفيروسات. طالما انت تستخدم الادوات الصحيحة للتنظيف والتعقيم ان شاء الله ستكون بخير.

خطوات تعقيم الجوال من فيروس كورونا

تعقيم الجوال من فيروس كورونا بإستخدام الماء والصابون

لقتل فيروس كورونا وغيره من الفيروسات والجراثيم استخدام الكحول المطهر يعد من الامور الجيدة ولكن بعض الشركات ومنها شركة ابل اعلنت بشكل رسمي ان تطهير الجوال باستخدام الكحول يؤدي الى تلف طبقة الطلاء الخارجية للجوال باقي الشركات لم تعلق على هذا النوع من التعقيم حتى اللحظة.

طريقة تعقيم الجوال من فيروس كورونا بأستخدام الماء والصابون يمكنك ان تستخدم قطعة قماش من نوع “ميكرو فايبر” تضع عليها القليل من الصابون وتضعها تحت الماء وتقوم بنفضها من الماء ومن ثم تمسح الجوال مع ابقاء مداخل السماعات والمايكروفون بعيدة عن الماء حتى لا تتلف في حال كان الجوال غير معد لمقاومة الماء.

بنفس الطريقة ايضاً تقوم بمسح غطاء الحماية الخاص بالجوال “الكفر” حتى تقوم بتعقيمه بأستخدام الماء والصابون. بعد الانتهاء من المسح بالماء والصابون تقوم الان بمسحه مرة اخرى بقطعة قماش جافة لتمسح اثار الماء والصابون عن الجوال.

كما يمكنك استخدام المناديل المعقمة ستجد انواع مختلفة من شركات مثل “ديتول” بحيث تقوم بمسح الجوال مع العلم ان هذه المناديل تحتوي على الكحول لذلك تجنب مسح الجوالات المنتجة من شركة ابل باستخدام هذه الطريقة كون ان الشركة نبهت الى ان اجهزتها تتلف من الكحول.

مجموعة التعقيم Tech Armor Cleaning Kit من امازون

اما اذا كنت تبحث عن ادوات تعقيم احترافية ومعدة خصيصاً للأجهزة الالكترونية فأنصحك  Tech Armor Cleaning Kit  هذه  مجموعة من ادوات التعقيم والتى يمكنك ان تجدها في المتاجر لديكم اما اذا لم تتوفر يمكنك شرائها من خلال موقع امازون . تحتوي على قماش من نوع “مايكرو فايبر” ومناديل معقمة مزودة بكحول بالاضافة الى بخاخ معقم مخصص للأجهزة الذكية.

استخدام الاشعة فوق البنفسجية لتعقيم الجوال من فيروس كورونا

شركة سامسونج في بعض الدول اتاحة تعقيم جوالات المستخدمين مجاناً بإستخدام تقنية الاشعة فوق البنفسجية للتعقيم من فيروس كورونا. اذا اردت ان تمتلك هذه التقنية في بيتك.

هذه الاجهزة تقوم بتعقيم الجوالات من الفيروسات بشكل عام بإستخدام الاشعة فوق البنفسجية وهي متوفرة في الاسواق ومتوفرة على موقع امازون لكن مشكلتها هي ان تكلفتها عالية نسيباً ولكن في وقتنا الحالي اصبح لمثل هذه التقنية حاجة ملحة جداً.

مع العلم ان استخدام طريقة التعقيم بالاشعة فوق البنفسجية اكثر فاعلية كونها لن تعرض الجوال لأي خطر سوائل او كحول لأنه يستخدم الاشعة لتعقيم الجوال، النتيجة بين طريقة التعقيم بأستخدام الاشعة الفوق بنفسجية والماء والصابون والتعقيم بأستخدام الكحول هي نفس النتيجة تبقى انت الحكم في اختيار نوعية وادوات التعقيم التى تفضلها.

اذا كنت تفضل التعقيم بطريقة الاشعة فوق البنفسجية فأنصحكم بجهاز UV cellphone sanitizer هذا الجهاز يقوم بالبدأ في تعقيم الجوال بشكل اتوماتيكي وسيتوقف مباشرة بعد الانتهاء من التعقيم.

نصيحة اخيرة ومهمة جداً: اغسل يديك رجاءاً

هي نقطة اكثر اهمية من تعقيم الجوال ويجب ان نقوم بها بشكل دوري على طوال اليوم وهي غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية. فتخيل ان جوالك لا سامح الله وصل اليه فيروس كورونا عبر ملامسته من شخص مصاب او من اي سطح مصاب سيصل الى يديك بشكل فوري ومنها الى جهازك التنفسي وتصبح لا قدر الله مصاب بفيروس كورونا، لذلك احرص دائماً على غسل اليدين بالماء والصابون قبل وبعد عملية تعقيم الجوال من فيروس كورونا.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق