مراجعات تطبيقات

5 افضل تطبيقات الاندرويد لالتقاط صور رسمية لجواز السفر من الجوال

تطبيقات التقاط صور جواز السفر

تطبيقات التقاط صور جواز السفر مهمة بالتأكيد ولكننا لا نحتفظ بها بالعادة. لو سألنا هل لديكم الان صورة لجواز السفر متوفرة لديكم؟ على الأغلب ستكون الاجابة بلا. إن أسهل حل في هذه الحالة هو التوجه نحو أقرب ستديو تصوير وأخذ صورة لجواز السفر وطباعتها. أليس كذلك؟ ولكن السؤال هو هل تعلم كم معدل تكلفة صورة جواز السفر؟ تكلفة التقاط الصور الرسمية يكون مرتفع كون ان هذه الصور يجب ان تكون بمواصفات معينة. لماذا يجب علينا انفاق هذا المبلغ من النقود على صورة جواز السفر بينما يُمكننا استخدام أحد أفضل تطبيقات الاندرويد لالتقاط صور رسمية لجواز السفر من الجوال.

ولكن الأن لسنا بحاجة لكل هذه المتاعب. كل ما علينا فعله هو استخدام احد أفضل تطبيقات الاندرويد لالتقاط صور رسمية لجواز السفر، وستكون النتيجة احترافية بنفس ما نتوقعه من استديو التصوير، ويمكننا استخدامه في أي مكان وفي أي وقت.سابقًا، كنا فعلًا بحاجة للتوجه الى استديو تصوير لأخذ صورة جواز سفر تكون احترافية وبمظهر رائع، وللطباعة السريعة يُمكننا الذهاب الى أحد المعامل وطباعة الصورة بشكل سريع.

إذا كنت قلقًا من أنك لن تحصل على الصيغة المناسبة او الأبعاد التي تحتاجها، فالتطبيقات التي سنقدمها هنا سهلة الاستخدام وتقدم ما تحتاجه في هذا الامر. يُمكنك اختيار الفيزا او جواز السفر الخاص بأي دولة وستعمل التطبيقات على اعداد صورة الجواز وفقًا للمعايير المطلوبة.

أفضل تطبيقات الاندرويد لالتقاط صور رسمية لجواز السفر تسمح لك بتشغيل الكاميرا واخذ صورة شخصية وتحويلها مباشرة إلى صورة جواز سفر. يُمكنك أيضًا استخدام صورة سابقة وإزالة الخلفية الخاصة بها وجعلها صورة جواز سفر احترافية.

لا تقلق بخصوص كونك لست خبيرًا بأنواع صور جواز السفر وفيز السفر، فليس هناك حاجة ان تكون كذلك، أو أن تكون خبير تصوير ومحرر جرافيكي. التطبيقات الخاصة بذلك تُسهل عليك العمل بشكل كبير، واذا كنت بحاجة لصورة جواز سفر الان أو في أي وقت في المستقبل القريب، ثبت أحد أفضل تطبيقات الاندرويد لالتقاط صور رسمية لجواز السفر واستخدمه فقط.

أفضل تطبيقات الاندرويد لالتقاط صور رسمية لجواز السفر

 

لا تعمل تطبيقات التقاط صور جواز السفر على توفير الوقت او تقديم الراحة لك فقط. انها توفر عليك النقود التي ستنفقها في التصوير، وستنفق فقط على طباعتها. واذا توفر لديك طابعة منزلية، ستستطيع طباعتها مباشرةً بنفسك. تفقد التطبيقات التالية التي ستساعدك في الامر:

1- تطبيق Passport Size Photo Maker

تطبيق Passport Size Photo Maker

يُعتبر تطبيق Passport Size Photo Maker من أفضل تطبيقات الاندرويد لالتقاط صور رسمية لجواز السفر المعروفة لسهولة الاستخدام وأدوات التحرير التي يقدمها. تستطيع من خلال التطبيق اخذ صور هوية شخصية وصور جواز سفر خاصة بك باستخدام صور سابقة في جوالك او من أي مكان آخر. اذا كان لديك صورة جماعية فقط فلا تقلق، حيث يُمكنك تقريب الصورة واقتطاع الجزء الذي تظهر فيه وازالة الخلفية وتحسين الصورة بكل سهولة.

تم تصميم التطبيق ليكون سهل الاستخدام للجميع، دون الحاجة لوجود مهارات تحرير الصور. التطبيق سهل الاستخدام بشكل كبير. يُمكنك أخذ صورة سلفي وتحويلها بشكل مباشر لصورة جواز سفر احترافية وكأنها مأخوذة في ستديو تصوير. الأدوات التي يُقدمها التطبيق تشمل تغيير الخلفية، تغيير تشبع الألوان، تغيير السطوع والتباين والعديد من الخيارات الأخرى.

بما أن الدول لديها معايير مختلفة وصيغ وأحجام  عديدة، تستطيع من خلال التطبيق اختيار الدولة التي ترغب بها للالتزام بمعاييرها الخاصة بصورة جواز السفر. التطبيق يدعم أخذ صور الهوية الشخصية وصور جواز سفر وصور فيزا السفر لأكثر من 150 دولة.

تطبيق Passport Size Photo Maker

خصائص التطبيق:

  • أدوات تحرير تلقائية
  • خيار سهل للمشاركة
  • تحسين الصور لتتوافق مع معايير فيزا السفر
  • دعم لمعايير 150 دولة
  • استخراج صورة جواز سفر من أي صورة أو عبر الكاميرا مباشرةً

اختصر على نفسك الوقت والمال من خلال هذا التطبيق. تستطيع من خلاله دمج احجام صور مختلفة في صفحة واحدة (A4 او 4×6 او 5×7). اذا كنت جاهزًا، توجه الى أي معمل لطباعة الصورة واطبعها. تمتع ايضا بخيار مشاركة الصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. اطلع على التطبيق من خلال تثبيته في الرابط التالي:

تطبيق Passport Size Photo Maker على جوجل بلاي

2- تطبيق Passport ID Photo Maker Studio

تطبيق Passport ID Photo Maker Studio

هذا التطبيق هو تطبيق خاص بأخذ صور جواز السفر وتعديلها. من خلال هذا التطبيق يُمكنك انشاء صورة جاهزة للطباعة ومتوافقة مع معايير صور فيز السفر وبطاقات الهوية الشخصية ورخص القيادة وجواز السفر في أي دولة عبر العالم. اختر الدولة التي تريد وسيعمل التطبيق على انشاء الصورة حسب معاييرها.

الخصائص الاساسية للتطبيق هي مجانية. تُمكنك النسخة المجانية في التطبيق من تجهيز صورة جواز سفر وحفظها بأي صيغة وبالحجم الذي تريده. بعد ذلك، تستطيع طباعة الصورة في البيت او اي معمل قريب. تستطيع من خلال هذا التطبيق دمج احجام صور مختلفة في صفحة واحدة (A4 او 4×6 او 5×7).

تطبيق Passport ID Photo Maker Studio

خصائص التطبيق:

  • صورة هوية شخصية وجواز سفر متوافقة مع كل الدول
  • خاصية توفير المال والحبر
  • ازالة الخلفية بشكل تلقائي
  • طباعة صور مختلفة مع بعضها
  • اختيار النوع والحجم

يأتي التطبيق مع دليل المصور لمساعدته في اخذ الصورة بطريقة احترافية وبشكل جميل. لا تحتاج لان تكون خبيرًا، طالما انك قمت بتثبيت التطبيق على جوالك.

الخصائص المتقدمة غير مجانية في التطبيق ومتاحة فقط في النسخة المدفوعة. تحتاج للشراء داخل التطبيق لاستخدام الخصائص المتقدمة في التطبيق مثل الازالة التلقائية للخلفية، وخاصية توفير الحبر والمال.

تطبيق تطبيق Passport ID Photo Maker Studio على جوجل بلاي

3- تطبيق Passport Photo Maker

تطبيق Passport Photo Maker

تطبيق Passport Photo Maker تطبيق رائع وسهل في الاستخدام. قَص الصورة وتحسينها وجعل الخلفية بيضاء وتحديد الأبعاد المناسبة، كل ما سبق متوفر في التطبيق بكل سهولة وتستطيع تنفيذه بدقائق معدودة. يُمكنك أخذ الصورة مباشرة من الكاميرا أو استخدام صورة سابقة. ايًا يكن الخيار الذي تحتاجه، تستطيع الحصول على صورة قياسية لهويتك الشخصية أو جواز السفر.

إعداد التباين والسطوع هو أمر سهل في التطبيق. لن تحتاج إلى خبرات أو مهارات متقدمة لتنفيذ ما سبق، فالتطبيق متاح وموجه للجميع. بكل سهولة اختر الدولة التي تريد أن تتوافق معايير صورتك مع شروطها وسيقوم التطبيق بعمل اللازم. يدعم التطبيق جميع الدول.

تطبيق Passport Photo Maker

خصائص التطبيق:

  • أحجام صور لكل الدول
  • إصدار صور لجواز السفر، الهوية الشخصية وفيزا السفر
  • إزالة الخلفية
  • توفير المال والحبر
  • مستشعر صور جيد

على الرغم من المميزات المتاحة في التطبيق، إلا إن خصائصه ومميزاته ليست مجانية جميعها. بينما تتوفر الميزات الأساسية بشكل مجاني، تحتاج لشراء الخصائص المتقدمة مثل إزالة الخلفية. غير ذلك، فالمتوفر في النسخة المجانية رائع ويكفي.

تطبيق Passport Photo Maker على جوجل بلاي 

4- تطبيق Passport Photo ID Studio

 تطبيق Passport Photo ID Studio

قد لا يكون هذا التطبيق بنفس قدرات التطبيقات الثلاثة الأولى التي تُعد أفضل تطبيقات الاندرويد لالتقاط صور رسمية لجواز السفر، ولكنه بديل رائع لأولئك الذين يرغبون بشيء مختلف. كباقي التطبيقات السابقة، يقدم هذا التطبيق الامكانية لإنشاء صورة للهوية الشخصية ولجواز السفر باستخدام جوالك. على الرغم من ذلك، لا يوجد خيار إزالة الخلفية، ولذلك تحتاج أن تأخذ صورة بخلفية بيضاء. يعمل التطبيق على تحسين السطوع وتباين الألوان والشكل العام للصورة حتى تبدو الصورة بطريقة محترفة. التطبيق سهل في الاستخدام وخاصة في النصائح التي يقدمها لأخذ الصورة الشخصية.

 تطبيق Passport Photo ID Studio

خصائص التطبيق:

  • إنشاء صورة الهوية الشخصية أو جواز السفر من أي كاميرا
  • إنشاء صورة جواز السفر باستخدام صورة سابقة
  • دعم معايير الصور لأكثر من 100 دولة
  • تصدير نُسخ رقمية من الصور
  • طباعة الصور مباشرة من الجوال

الجميل في هذا التطبيق انه مجاني بشكل كامل. الجانب السلبي في التطبيق هو انه يفتقد للخصائص المتقدمة والأدوات التي تجعل من تعديل الصور أمرًا سهلًا مقارنة بتطبيقات اخرى.

تطبيق Passport Photo ID Studio على جوجل بلاي

برنامج لعمل الصور 4*6 للاندرويد

5- تطبيق Passport Photo Maker by Appwallet

 تطبيق Passport Photo Maker by Appwallet

هذا التطبيق مجاني بشكل كامل، وكتطبيق مجاني، يتضمن هذا التطبيق خصائص معتبرة ولائقة به. انه تطبيق سهل الاستخدام ويأتي بخصائص أساسية تحتاجها في عملية إنشاء صورة جواز سفر احترافية. يدعم التطبيق غالبية الدول فيما يخص معايير أبعاد صورة جواز السفر وصيغة الصورة. هذا التطبيق لا يقتصر على إنشاء صورة جواز السفر، بل يتعدى الأمر لأنشاء صورة الهوية الشخصية وصورة رخصة قيادة السيارة وصورة بطاقة العمل وصورة بطاقة الجامعة أو المدرسة وصورة فيزا السفر وصورة بطاقة الانتخاب والعديد من أنواع الصور.

 تطبيق Passport Photo Maker by Appwallet

خصائص التطبيق:

  • دعم لمعايير 122 دولة
  • أكثر من 111 معيار لصور جواز السفر والفيزا
  • تغيير خلفية الصورة وأدوات تعديل
  • تغيير ابعاد الصورة

من خلال التطبيق تستطيع استخدام معايير عديدة لصور جواز السفر الخاصة بالكثير من الدول. بالاضافة لذلك، يُمكنك تغيير الخلفية وتعديل تباين الصور والسطوع وتشبع الالوان والعديد من الخصائص الأخرى.

تطبيق Passport Photo Maker by Appwallet على جوجل بلاي

بذلك نكون قدمنا لكم مراجعة سريعة خاصة بعنوان أفضل تطبيقات الاندرويد لالتقاط صور رسمية لجواز السفر من الجوال. هل أنت ممن يستخدمون مثل هذه التطبيقات؟ شاركنا تجربتك في التعليقات واذكر لنا اسم التطبيق الذي تستخدمه.

ابراهيم البحيصي

كاتب ومترجم تقني، أعمل عبر فضاء الانترنت لأقدم ما أستطيع في مجال اثراء المحتوى العربي. كتبت لصالح العديد من المواقع التقنية والمتخصصة. المجالات التي اكتب واترجم فيها: البرمجة بشكل عام والبايثون بشكل خاص، العمل الحر، الاندرويد ومراجعة التطبيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى