حلول مشاكل الاندرويد

طريقة التوقيع الإلكتروني على ملفات PDF للاندرويد

التوقيع الالكتروني pdf للاندرويد

اهلاً بكم معنا على موقعنا بحرية درويد سنتعلم اليوم كيفية التوقيع الإلكتروني PDF هو واحد من اصعب المهام التى يمكن القيام بها بحيث ان اجراء هذه الخطوات يحتاج منك ان تقوم بطباعة الملف المراد توقيعه ومن ثم يجب ان تقوم بتوقيع الملف تم تحتاج الى جهاز سكانر لتصوير الورقة وتحويلها الى ملف الكتروني او يمكنك تصويرها بأستخدام تطبيقات السكانر، الان وبعد ان حصلت على نسخة من الملف موقعة يمكنك استخدامها عبر الانترنت او ارسالها عبر الايميل. وبذلك نكون قد حصلنا على اعتماد التوقيع الإلكتروني.

يتوفر على متجر جوجل بلاي العديد من التطبيقات التى توفر خدمة التوقيع الإلكتروني على ملفات PDF للاندرويد  يمكنك استخدام اي منها للتوقيع الالكتروني معظم هذه التطبيقات تقدم خدماتها مجاناً. لذلك في موضوع اليوم نرشح لكم تطبيق  Adobe Reader الرسمي والذي من خلاله يمكنك التوقيع على ملفات PDF مجاناً بالاضافة الى امكانية اضافة التاريخ او ملء اي خانة من المستندات بنصوص الكترونية مباشرة، كما يمكنك من خلال التطبيق مشاركة الملف عبر الايميل. وبذلك نكون قد تعلمنا طريقة عمل توقيع إلكتروني أون لاين.

إقرأ ايضاً: طريقة ازالة الروت Root عن تطبيقات لا تقبل الروت

طريقة التوقيع الإلكتروني PDF للاندرويد 

الخطوة الاولى: تحميل تطبيق Adobe Reader وافتح ملف PDF 

تأكد من ان الملف الذي تريد التوقيع الالكتروني pdf موجود بالفعل في مكان يمكن للتطبيق الوصول اليه ويفضل ان يكون محفوظ على ذاكرة التخزين الخاصة بالجوال.
التوقيع الالكتروني pdf للاندرويد
 فتح ملف PDF للتوقيع عليه من خلال تطبيق Adobe Reader – بحرية درويد
افتح تطبيق Adobe Reader وافتح الملف المراد التعديل عليه اختر خيار “Files” من القائمة السفلية للتطبيق وحدد مكان الملف سواء كان في ذاكرة التخزين الخاصة بالجوال او التخزين السحابي.

الخطوة الثانية: انشاء توقيع خطي و توقيع ملفات pdf 

الان خطوة اضافة التوقيع لملف pdf كل المطلوب منك ان تقوم بالضغط على خيار التعديل “القلم في الدائرة الزرقاء” بعد الضغط عليه ستظهر لك عدة خيارات من بينها “fill & sign” وقع وعبء الفراغ.
انشاء توقيع خطي و توقيع ملفات pdf - بحرية درويد
انشاء توقيع خطي و توقيع ملفات pdf – بحرية درويد

طريقة عمل توقيع إلكتروني أون لاين

في الخطوة التالية يجب عليك توضيح المكان المراد التوقيع فيه تقوم بالضغط على السطر المراد اضافة توقيعك فيه. ستظهر لك الان خانة للكتابة من خلالها يمكنك كتابة توقيعك في المكان المخصص عبر النصوص الالكترونية من الجوال او يمكنك الرسم على الشاشة واضافة توقيعك، كما يمكنك تحريك التوقيع في المكان الذي تريده وتكبير وتصغير حجمه وتغيير مكانه ايضاً.
في هذه الخانة يمكنك كتابة التوقيع او رسمه ليكون اكثر دقة - بحرية درويد
في هذه الخانة يمكنك كتابة التوقيع او رسمه ليكون اكثر دقة – بحرية درويد
كم يمكنك اضافة التاريخ لملفات pdf من خلال اضافة نصوص لشاشة بحيث يمكنك الضغط على المكان الذي تريد اضافة النصوص اليه وستظهر لك كما يمكنك ان تحدد حجم الخط ولونه اكتب النص او التاريخ الذي تريد اضافته للملف كما يمكنك تغيير موقعه وتحريكه بالاضافة الى تكبيره وتصغيره.

الخطوة الثالثة: حفظ وتصدير ملف pdf الموقع

بذلك نكون قد اتممنا طريقة توقيع ملف pdf للاندرويد، الآن كل المطلوب منك ان تقوم بتصدير الملف وارسال نسخة من الملف عبر البريد الالكتروني بالضغط على زر المشاركة الموضح في اعلى واجهة المستخدم.
حفظ وتصدير ملف pdf الموقع - بحرية درويد
حفظ وتصدير ملف pdf الموقع – بحرية درويد

اختياري: كيفية مسح او استبدال التوقيع

سيتذكر تطبيق Adobe Reader التوقيع المستخدم من قبلك وسيقوم بأضافته بشكل اتوماتيكي لملفاتك عند استخدام اداة التوقيع. يمكنك استبدال التوقيع بتوقيع جديد وذلك عبر اتباع الخطوة رقم 2 من جديد واضافة توقيع جديد يمكنك استخدامه لتوقيع الملفات.
كيفية مسح او استبدال التوقيع - بحرية درويد
كيفية مسح او استبدال التوقيع – بحرية درويد
وبذلك نكون قد تعلمنا طريقة التوقيع الالكتروني pdf للاندرويد واضافة توقيع الكتروني جاهز للملفات من نوع pdf

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى