حلول مشاكل الاندرويد

ما هو سبب حراره الجوال ؟ وكيف يمكنني حل مشكلة حرارة الجوال ؟

حتى نجيب على سؤالكم سبب حراره الجوال يجب ان تعلم ان هذه المشكلة هي مشكلة عامة ويعاني مستخدمي اجهزة الهواتف الذكية من مشكلة ارتفاع درجة حرارة وسخونة الهاتف المفاجئة دون معرفة طريقة علاجها أو تجنبها بالأحرى، خصوصاً أنها تُسبب مع الوقت مشاكل تقنية كثيرة أنت بغنى عنها، وبالطبع لكل مشكلة حل، واليوم سنعرض لكم أفضل الحلول الممكنة للتصرف مع هاتف تزدادا حرارته بشكل سريع ومزعج. كما يتسائل البعض عن اسباب سخونة الموبايل اثناء الشحن تابع حتى نهاية المقال حتى تعرف الاسباب وراء كل هذه المشاكل.

شرح سبب حراره الجوال 

 

إن ارتفاع درجة حرارة هواتف الأندرويد ليس بالأمر الطبيعي على الإطلاق، وحسب الدراسات، متوسطياً كل جهاز أندرويد تقريباً تميل درجة حرارته إلى ارتفاع أثناء الاستخدام المكثف لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، في حين أن استخدام موارد أجهزة أندرويد بشكل كبير عن طريق تطبيقات الثقيلة، سيؤدي أيضاً إلى ارتفاع الحرارة بسرعة.

ويمكن القول أن الأنواع الرئيسية للسخونة الزائدة هي :  سخونة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، سخونة البطارية، وسخونة بسبب ترقية البرامج.

إقرأ ايضاً:

حل مشكلة حرارة الجوال

  • تجنب الإفراط في استخدام هاتفك
  • قد يؤدي أيضًا تشغيل الألعاب لساعات طويلة إلى حدوث حالة السخونة الزائدة
  •  لا تشحن هاتفك بين الحين والآخر ، خاصة أثناء استخدام جهازك
  • جرّب إزالة غطاء حماية الهاتف التي تستخدمها لحماية هاتفك لأنها لا تدع جهازك في اتصال مباشر مع الهواء الخارجي
  •  راقب سلوك بطارية هاتفك، ويمكنك لهذا الغرض استخدام تطبيق مثل Battery Repair Life.
  •  لبعض التطبيقات والألعاب تأثير سلبي على وحدة المعالجة المركزية والبطارية في الهاتف الذكي نظراً لأنها لا تلتهم موارد أجهزة الهاتف فحسب ، بل تستهلكها أيضاً حتى في حالة عدم استخدامها، وبالتالي يجب عليك معرفة التطبيقات المسببة لارتفاع الحرارة وإزالتها.
  • إلى جانب ذلك ، تحتاج أيضًا إلى التحكم في التطبيقات والعمليات التي تعمل في خلفية النظام
  •  قد يؤدي الحفاظ على عمل شبكة WiFi و Bluetooth لفترة طويلة جدًا إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد، لذلك يجب تجنب القيام بذلك.
  • الصيف هل تعلم ان احد اهم اسباب ارتفاع درجة حرارة الجوال فصل الصيف بحيث يشتكي العديد من المستخدمين من ظهور هذه المشكلة على اجهزتهم خصوصاً في فصل الصيف، حيث تكون درجة الحرارة مرتفعة بشكل عام فتلاحظ ان الاجهزة الالكترونية ذات المعالجات والبطارية ترتفع درجة حرارتها فأذا حدث ولاحظت هذه المشكلة في فصل الصيف لا تقلق.

اسباب سخونة الموبايل اثناء الشحن

يتسائل ايضاً بعض المستخدمين لماذا نلاحظ ان الجهاز يسخن اثناء الشحن، بحسب تجربتي هذه المشكلة في الغالب تحدث بسبب الشاحن نفسه الشواحن المقلدة “الصينية” خطيرة جداً ولطالما تسبب في مشاكل احتراق اجهزة ووصلت بعضها لصعق اصحابها بتيار كهربي وقتلهم. لذلك اذا لاحظت ان الموبايل لديك ترتفع حرارته بشكل غير طبيعي انصحك باستبدال الشاحن فوراً.

وبذلك نكون قد وصلنا الى نهاية الموضوع آمل ان اكون قد اجبت على تساؤلاتكم حول سبب حراره الجوال بالاضافة الى اسباب سخونة الموبايل اثناء الشحن.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق