مراجعات تطبيقات

طريقة ارسال صور و فيديوهات بحجمها الكامل على واتساب

سنتعلم سوياً طريقة ارسال صور و فيديوهات بحجمها الكامل على واتساب ، تلاحظ غالبا عندما تقوم بمشاركة صور او فيديوهات عبر تطبيق واتساب ان الصور التى ارسلتها لم تعد بنفس الجودة والدقة التى كانت به عند التقاطها بكاميرا جوالك. فبعد التجربة وجدت ان حجم صورة التقاطها بكاميرا الجوال كان 3.3 ميجا بايت وبعد مشاركتها عبر واتساب اصبح حجم الصورة 73 كيلو بايت !!!. ويمكنك القياس بنفس الطريقة على الفيديو ايضا فعند مشاركة فيديو على تطبيق واتساب يتم ضغطه وتقليل حجم لتسهيل عملية مشاركته عبر التطبيق. مع العلم ان واتساب سمحت مؤخرا بمشاركة ملفات يصل حجمها حتى 100 ميجا في الرسالة الواحدة.

في موضوع اليوم سأشرح لكم كيفية ارسال الصور والفيديوهات عبر تطبيق واتساب بحجمها الكامل وبدون ان تنقص ب 1 كيلو بايت من حجمها الاساسي. طبعا عندما يقل حجم الصورة تقل جودتها بحيث اذا قمت بعمل زوم “تقريب” داخل الصورة فأن التفاصيل لن تكون واضحة بالاضافة الى ان الفيديو لن يعود بحجمه الطبيعي ودقته التى تم التقاطه بها.

إقرأ ايضا:

شرح طريقة ارسال صور و فيديوهات بحجمها الكامل على واتساب

 

كخطوة ابتدائية افتح تطبيق ملفاتي “مستعرض الملفات” لديك وقم بتغيير اسماء الصور والفيديوهات التي  تريد ان تشاركها بحجمها الكامل عبر واتساب، اختر اسماء تكون قريبة من بعضها لتسهيل الوصول اليها، على سبيل المثال (صورة 1 – صورة 2 – فيديو 1 وهكذا…)

ارسال صور و فيديوهات بحجمها الكامل على واتساب

تفتح المجلد الذي يحتوي الصور التى تود مشاركتها وتحدد الصور والفيديوهات المراد مشاركتها وتقوم بنقلها الى مجلد Download لأن تطبيق واتس اب لا يظهر سوى مجلد Download عند مشاركة الملفات من خلاله.

ارسال صور و فيديوهات بحجمها الكامل على واتساب

الان تفتح تطبيق واتساب وتختار خيار المشاركة الموجود في المحادثة وتختار الملفات Documents وستظهر لك الان كل الصور والفيديوهات التى قمت بتغيير اسمائها ويمكنك ان تقوم بالضغط المطول عليها كلها ونشرها عبر تطبيق واتس اب

ارسال صور و فيديوهات بحجمها الكامل على واتساب

وبذلك نكون قد تعلمنا طريقة ارسال صور بحجمها الكامل على واتساب. مع العلم وبعد التجربة لم تفقد الصور والفيديوهات التى شاركتها اي من حجمها الاصلي بعد التجربة.

رابط تحميل تطبيق واتساب من جوجل بلاي

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى