مراجعات تطبيقات

كيف تتجنب تحميل التطبيقات الضارة من جوجل بلاي؟

كيف تتجنب تحميل التطبيقات الضارة من جوجل بلاي سنتعرف من خلال هذه المقالة على عدة خطاوت تحدد من خلالها ان كان التطبيق ضار ام لا. فكما تعلمو يحتوي متجر جوجل بلاي علي ملايين التطبيقات الخاصة بهواتف الاندرويد، ولكن وبكل اسف يوجد نسبة كبيرة جداً من هذه التطبيقات قد تكون مزيفة او تطبيقات تجسس وتطبيقات ضارة او تطبيقات عديمة الفائدة وقد تصل نسبة التطبيقات الضارة الي 40% من مجموع التطبيقات علي متجر جوجل بلاي، لذلك سنتعرف علي خمسة نقاط مهمة يجب عليك معرفتها للتأكد من ان هذه التطبيقات غير مزيفة او تطبيقات تجسس لتتجنب تثبيت تطبيقات ضارة علي جوالك، ستكون اقل عرضة لتحميل تطبيقات مزيفة بعد اليوم من متجر جوجل بلاي.

كيف تتجنب تحميل التطبيقات الضارة من جوجل بلاي 

1 -التحقق من اسم مطور التطبيق 
يجب ان تتاكد من اسم مطور التطبيق سواء كان شخص او شركة قد تجد بعض الأشخاص الذين يغيرون شيء بسيط من اسم المطور حتي يصبح مشابه بشكل كبير من اسماء المطورين المشهورين لذا يتوجب عليك التأكد بشدة من اسم مطور التطبيق.
2- التحقق من عدد التحميلات
مثال ان كنت تريد تحميل تطبيق واتس اب او فيسبوك فتأكد من عدد التحميل فوق مليار تحميل اما اذا كان عدد التحميل مليون او اكثر فتاكد ان هذا التطبيق مزيف ولا تقوم بتحميله.
3- التحقق من تعليقات المستخدمين 
يجب عليك ايضا التحقق من تعليقات المستخدمين حول أداء التطبيق وهل يوجد به عيوب مثلا سرقة حسابات شبكات التواصل او تعطيل ميزة من مزايا الهاتف، كما لا يجب ان تكتفي بقراءة التعليقات الاول لربما يكون المطور قام بتثبيت تعليقات مزيفة في الاعلي.
إقرأ ايضاً:
4 – الوصلات الرسمية للمطور
في الغالب يضيف مطور التطبيق باضافة موقعه الرسمي في مربع الوصف الخاص بالتطبيق، فعليك التوجه الي الموقع الرسمي لمراجعة التعليقات عليه، كما يفضل تحميل التطبيق من الموقع الرسمي لتجنب إعادة التوجيه الي تطبيق مزيف.
5- صلاحيات التطبيق
يجب هنا التركيز جيدا علي الصلاحيات التي يحتاج هذا التطبيق الوصول اليها فاذا كان يحتاج الي صلاحيات لا علاقة لها بعمل التطبيق فيجب هنا اخذ الحيطة من ان يكون هذا التطبيق ضار بجوالك لذا عليك اخذ هذة النقطة بعين الاعتبار. فبعض التطبيقات تكون متخصصة في تعديل الصور وتجد ان التطبيق يريد صلاحيات الوصول الى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك !! هنا يجب عليك التفكير قبل تثيبت هذا التطبيق.

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى