اخبار الاندرويد

ميزة Reels من انستقرام !! كل ما يجب ان تعرفه عن منافس تيك توك

على ما يبدو ان شركة فيسبوك المالكة لتطبيق انستقرام تعمل جاهدة لتسحب البساط من تحت اقدام تطبيق تيك توك. حيث اطلقت الشركة ميزة Reels هذه الميزة التى تسعى من خلالها انستقرام ان تنافس التطبيق الأكثر شهرة حالياً وهو تطبيق تيك توك والذي سحب تمكن في فترة وجيزة من تحقيق نجاح كبير جداً حول العالم. الأمر ليس بالجديد على فيسبوك المالكة لأنستقرام و واتساب، حيث انها قامت من قبل بسرقة اكبر ميزة على تطبيق سناب شات وهي ميزة القصص “الستوري” واضافتها لجميع تطبيقتها بدون اي خجل.

كل ما يجب ان تعرفه عن ميزة Reels

 

هذه الميزة تحت الاختبار منذ شهر نوفمبر الماضي وتحديداً في البرازيل. مع العلم ان Reels ستكون متوفرة في داخل تطبيق الانستقرام وستكون ميزة مضافة للتطبيق وستظهر للمستخدمين مثل ميزة قصص الانستقرام و Boomerang. عند تشغيل Reels ستظهر لك واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق والتى من خلالها يمكنك ان تختار احد المقاطع الموسيقية المرفقة في التطبيق والتى يمكنك ان تقوم بتحريك الشفاه لتقليد المقاطع بنفس اسلوب تيك توك، بعد الانتهاء من تسجيل مقطع الصوت ستنتقل الى مرحلة اضافة الفلاتر الى المقاطع الصوتية وتأثيرات الحركة و أضافات الواقع المعزز والنصوص المحددة بالوقت وتأثير الانتقالات بين الفيديو. التطبيق يوفر عدداً لا بأس به من المزايا المشابهة لتلك التى يقدمها تيك توك.

ميزة Reels المنافس القوي لتطبيق تيك توك
ميزة Reels المنافس القوي لتطبيق تيك توك

اهم مزايا Reels على انستقرام

 

ما يميز Reels عن تيك توك هو انه يوفر إمكانية تحديد الاشخاص المسموح لهم بمشاهدة مقاطع الفيديو المنشورة من قبلك بحيث يمكنك اختيار إما ان تظهر فقط لأصدقائك المقربين او تظهر للجميع او حتى ان ترسل في رسائل خاصة على عكس تيك توك. كما ان فيديوهات Reels ستظهر في قائمة مخصصة في قائمة الاستكشاف في حال قررت نشر الفيديو بشكل عام. كما يسمح الانستقرام بحفظ فيديوهات Reels في الاقسام الثابتة على الحساب الشخصي حتى لا يتم حذفها بعد مرور 24 ساعة على نشرها.

إقرأ ايضاً:

في النهاية تعتبر ميزة Reels هي منافس جديد لتيك توك مع أضافة ميزة مهمة وهي ما تجعلها تتفوق قليلاً على تيك توك وهي إمكانية تحديد ظهور مقاطع الفيديو للأصدقاء المقربين او حتى عبر الرسائل الخاصة على العكس مع ما تقدمه تيك توك حيث انه الفيديوهات تنشر للعامة.

اذا نجحت فيسبوك من خلال Reels في منافسة تيك توك فأعتقد ان تيك توك ستعاني مثلما عانت سناب شات سابقاً بسبب نسخ فيسبوك لمزاياه على كافة تطبيقاتها المختلفة والتى ادت الى تراجع سناب شات عن الصدارة.

المصدر
androidpolice

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى