حلول مشاكل الاندرويد

6 خطوات بسيطة لحل مشكلة بطء هاتفك الاندرويد

 خطوات بسيطة لحل مشكلة بطء هاتفك الاندرويد

تتعرض هواتف الاندرويد الي مشكلة بعد فترة من الاستخدام الا وهي مشكلة بطئ الهاتف ويصبح ثقيلا وغير جيد في الاستخدام، وتحدثنا عن بعض الحلول لهذة المشكلة في مواضيع سابقه. ولكن في هذه التدوينة سوف نتعرف علي بعض الطرق البسيطة لتسريع هاتفك الاندرويد والحصول علي سرعة مرضية وأداء جيد.

6 طرق ونصائح بسيطة لتسريع هاتفك الاندرويد 

1- تحديد المشكلة

2- فحص الذاكرة وتحريرها

3- أخطاء الويدجت 

4-تحرير ذاكرة الوصول العشوائي 

5- ايقاف الرسوم المتحركة 

6-إعادة تشغيل الهاتف 

مواضيع مشابهة يمكنك قراءتها والإطلاع عليها:

 

تطبيق Assistant for Android لتسريع تشغيل جوالك

أفضل تطبيقات أندرويد لتنظيف وتسريع جوالك وتوفير بطاريته

طرق حل هذة المشكلات التي تسبب بطئ الهاتف

1- تحديد المشكلة 

لحل اي مشكلة كانت يجب عليك تحديد المشكلة في الاساس، لذا فعليك معرفة ان كانت المشكلة من تطبيقات النظام الأساسية او ذاكرة الوصول، ومن افضل التطبيقات التي تساعدك في تحديد المشكلة هو تطبيق Trepn, يمكنك من خلاله تحديد المشكلة في هاتفك الاندرويد.

2- فحص وتحرير الذاكرة 

لعلها هذة النقطة هي اكثر الأسباب التي تجعل الهاتف بطئ ، ولذلك يجب عليك فحص ذاكرة التخزين والحفاظ علي وجود ذاكرة فارغة للحصول على سرعة اكبر، ويمكنك الاستعانة ببعض تطبيقات فحص الذاكرة وتحريرها، او بالطريقة اليدوية وهي الذهاب الي الاعدادات ثم اعدادات التطبيقات ثم حذف ذاكرة التخزين من كل تطبيق، وسوف تحصل علي مساحة كبيرة.

3 – أخطاء الويدجت 

الويدجت هي الاختصارات التي تكون علي الشاشة الرئيسية، في الحقيقة هي تسهل عملية الوصول إلى بعض التطبيقات، ولكنها تستهلك حيز من موارد الهاتف وكذلك البطارية، وبذلك تكون سبباً في بطئ الهاتف، ولكن يمكنك حذف الاختصارات التي ليست ضرورية لتوفير شئ من موارد الهاتف.

4 – تحرير ذاكرة الوصول العشوائي 

تستهلك التطبيقات المفتوحة في الخلفية ذاكرة الوصول العشوائي في هاتفك ram، لذلك يجب عليك دائما اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية وبذلك تقوم بتحرير ذاكرة الوصول العشوائي وتحصل علي سرعة اكبر.

5 – إيقاف الرسوم المتحركة 

قد يكون الشكل جميل وجذاب عند استخدامك لاحد الخلفيات المتحركة، او بعض اللانشرات التي تمنحك الحركة ثلاثية الابعاد لايقونات التطبيقات والخلفية، ولكن في حقيقة الامر هذة الخلفيات المتحركة تؤثر سلبيا علي سرعة استخدامك للهاتف، فينصح باستخدام خلفية ثابتة للحصول على سرعة اكبر .

6 – إعادة تشغيل الهاتف

هي نقطة سهلة للغاية لاتحتاج الا لضغطة زر ولكنها مهمة جدا، حيث تقوم هذة العملية بحذف ذاكرة التخزين المؤقت وكذلك اغلاق المهام الغير ضرورية، ويجعل الهاتف اكثر سرعة وسلاسة.

هذة الخطوات هي الافضل لحل مشكلة بطئ هاتفك الاندرويد والحصول علي سرعة مرضية وأداء جيد

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق