مراجعات تطبيقات

طريقة قراءة كود QR من صور محفوظة على الجوال

قراءة كود QR مخزن على الجوال تبدو هذه المهمة صعبة ومستحيلة للبعض ولكن ماذا لو اخبرتك انها ممكنة وبسيطة جداً لكن دعونا في البداية نتعرف على ما هي اكواد الاستجابة السريعة؟ وكيف يمكن قراءة اكواد QR من خلال الجوال ؟ تعتبر اكواد QR او كما تسمى بالعربية اكواد الاستجابة السريعة واحدة من اسرع الطرق في الوصول الى روابط معينة سواء لتحميل ملفات او للوصول الى مواقع انترنت.

تستخدم هذه الاكواد غالباً على المنتجات والتى من خلال مسحها يتم تحويلك الى صفحة الموقع الرسمي الخاص بالمنتج. كما يتم استخدامها ايضاً على مواقع الانترنت ايضاً لتحويل المستخدمين الى مواقع معينة او روابط مخصصة.

الطريقة التقليدية لقراءة اكواد QR من خلال الجوال

 

طريقة استخدام اكواد QR بسيطة جداً وتحتاج منك ان تستخدم بعض تطبيقات مسح اكواد QR الموجودة على جوجل بلاي ومن ثم تقوم من خلال التطبيق بمسح الكود وسيتم تحويلك مباشرة للهدف المرفق في هذا الرمز.

لكن ماذا لو انك اثناء تصفحك للأنترنت من جوالك احتجت لمسح كود سريع الاستجابة QR؟ لن تستطيع لأنك لن تستطيع استخدام تطبيقات مسح رموز الاستجابة السريعة من خلال الجوال نفسه. لذلك في موضوع اليوم نضع بين ايديكم تطبيق سيمكنك من قراءة اكواد QR من صور محفوظة على جوالك الاندرويد.

قراءة كود QR من صورة محفوظة على جوالك

ستحتاج اولاً لأخذ لقطة للشاشة تحتوي على كود QR الذي تريد قرائته ومن ثم سنحتاج في هذا الشرح لتطبيق QR & Barcode Reader المجاني على متجر جوجل بلاي. من ثم تقوم بتشغيل التطبيق ستظهر لك واجهة المستخدم الرئيسية والتى من خلالها يمكنك ان تختار اما ان تقوم بمسح اكواد QR باستخدام كاميرا الجوال او من خلال صور محفوظة على الجوال.

طريقة قراءة كود QR من صور محفوظة على الجوال

نختار الخيار الثاني الخاص بمسح اكودا QR من خلال الصور ومن ثم نقوم بتحميل الصورة التى تحتوي على كود QR وتقوم بتحديد الكود وسيتم قراءة الكود من خلال التطبيق وتحويلك الى الرابط الذي تم اخفائه في هذا الكود.

وبذلك نكون قد تعلمنا طريقة قراءة كود QR من صور محفوظة على الجوال.

إقرأ ايضاً:

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى