القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل تطلق اندرويد 11 نسخة المطورين الثانية

جوجل تطلق اندرويد 11 نسخة المطورين الثانية
جوجل تطلق اندرويد 11 نسخة المطورين الثانية

على الرغم من ان مطوري نظام الاندرويد في  شركة جوجل يعملون من المنزل جراء انتشار فيروس كورونا، الا انهم قامو بإصدار النسخة المطورين الثانية من نظام الاندرويد 11 بالأمس. هذا الاصدار خاص بالمطورين فقط وليست نسخة تجريبية للمستخدمين العاديين. بالتالي لن يحصل عليه المستخدمين من خلال التحديثات الهوائية في الوقت الحالي، من المتوقع ان يصدر تحديث نسخة اندرويد 11 النسخة التجريبية للمستخدمين التجريبين في شهر مايو وتحديداً في مؤتمر جوجل اي او السنوي الذي يتم فيه الاعلان عن جديد نظام الاندرويد. مع العلم ان مثل هذه المؤتمرات ستلغي اذا ما استمرت الحالة القائمة بسبب فيروس كورونا وستكتفي الشركة بمؤتمر صحفي عبر الانترنت للأعلان عن جديدها.


يمكن تحميل اندرويد 11 نسخة المطورين الثانية من خلال موقع مطوري الاندرويد

ما الجديد في نظام الاندرويد 11 نسخة المطورين الثانية


هذه هي نسخة ثانية من نظام الاندرويد 11 نسخة المطورين لذلك لا يوجد اشياء جديدة تمت اضافتها للنظام. معظم المزايا الجديدة والتغيرات الكبيرة ستكون عند اطلاق النسخة التجريبية الرسمية في شهر مايو.

لكن جوجل تسعى بشكل مستمر في اضافة المزيد من الدعم للأجهزة ذات الشاشات المنحنية في اندرويد 11. بحيث انه وجُد بداخل هذه النسخة ميزة جديدة تسمى " اكتشاف المفصلات"، من خلال هذه الميزة سيعرف نظام الاندرويد ما هو الوضع الذي تكون فيه الشاشة المنحنية سواء كانت نصف مفتوحة او مفتوحة بالكامل بالتالي يمكن للمطورين الاعتماد على هذه الميزة في تطوير تطبيقاتهم والاستفادة منها عبر اضافة مزايا خاصة بالاجهزة القابلة للطي مثل جوال سامسونج جالكسي زي فليب الجهاز اللوحي سيرفس ديو.

كما ان جوجل اضافة ميزة اخرة وهي خاصة بإظهار حالة الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G على التطبيقات بحيث تظهر للمستخدم على تطبيقات الاتصالات ما هي حالة الاتصال بهذا النوع من الشبكات بالتالي تمنح لشركات الاتصالات دفعة لتسويق شبكات الجيل الخامس.

الميزة الكبيرة التى ظهرت في اندرويد 11 نسخة المطورين الثانية وهي امكانية تغيير معدل تحديث اطارات الشاشة على مستوى النظام بشكل كامل. هذه الميزة توفرت في جوال جوجل بكسل 4 منذ اطلاقه العام الماضي، لكن هذه الميزة لم تتوفر على اجهزة الاندرويد الاخرى لأن هذه الميزة لم تكن مبنية في النظام بشكل اساسي. كما ان هذه الميزة ستسمح للكثير من التطبيقات التى كانت عالقة بمعدل تحديث اطارات 60 اطار في الثانية مع اندرويد 11 يمكنهم تغيير ذلك. كما ان هذه الميزة مطلوبة جداً حالياً لأن الشركات المصنعة للهواتف بدأت سباقها في زيادة معدل تحديث اطارات الشاشة لأجهزتها الجديدة.

هذه كانت اهم النقاط والمزايا الجديدة في اندرويد 11 نسخة المطورين الثانية، مع العلم ان جوجل ستصدر من اربعة الى خمسة تحديثات مماثلة لهذا التحديث قبل اصدار النسخة الرسمية من نظام الاندرويد 11 في الربع الثالث من هذا العام. هذه النسخة من نظام الاندرويد لا زالت مليئة بالأخطاء والمشاكل التقنية، لذلك لا ننصحك ابداً ان تقوم بتحميل هذه النسخة من نظام اندرويد 11 حالياً الا لو كنت مطور من مطوري الاندرويد.

إقرأ ايضاً:
author-img
اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

تعليقات