مراجعات تطبيقات

شرح تطبيق ZAO الذي يستخدم تقنية الديب فيك Deepfake الخطيرة جداً !!

من المؤكد انكم سمعتم عم تقنية الديب فيك Deepfake وكيف استطاع تطبيق ZAO ان يستخدم هذه التقنية الخطيرة جداً مباشرة من الجوال.الذكاء الاصطناعي هي تقنية تم تطويرها لتتعلم الالة كيفية تنفيذ اوامر المبرمجين بالنيبة عنهم بحيث تتعلم هذه التقنية في اي مجال يتم وضعها فيه ما هو الهدف المطلوب منها. يتم تطوير العديد من البرامج والتطبيقات يوميا، لكن الخطير في الامر عندما يتم استخدام التقنية في امور مريبة وخطيرة.

ما هي تقنية الديب فيك Deepfake ؟

ثم ظهرت علينا تقنية جديدة تسمى تقنية الديب فيك Deepfake هذه التقنية الخطيرة جداً الفكرة منها هي انك تقوم من خلالها من استخدام وجه شخص وتركيبه على جسد شخص اخر من خلال هذه التقنية. هذه التقنية تعد من اخطر التقنيات لما تقدمه من محتوى مزيف، بحيث يمكن لأي شخص ان يستخدم هذه التقنية وتغيير الحقائق حول حدث معين وجعله ان يقول اشياء لم يقلها. او يتم ابتزازه عبر وضع صورته على شخصيات في افلام مشبوهة.

ما هو تطبيق ZAO ؟

 

تطبيق ZAO هو تطبيق صيني  احد اهم التطبيقات المعتمدة على تقنية الذكاء الاصطناعي فكرة هذا التطبيق هو انه يقوم بأخذ صورة لأي شخص ويقوم التطبيق بإستبدال وجه بطل اي فلم بوجهك انت شخصيا والخطير والمريب في الامر ان صورتك ستتحرك وتتفاعل بشكل حقيقي وستشعر انك انت الموجود بداخل الفلم السينمائي.

الخطير جدا في تطبيق ZAO هو انه اذا ما قام احد مرضى النفوس في استخدام هذه التقنية في استخدام وجه احد الاشخاص في فلم غير اخلاقي.

إقرأ ايضاً:

شرح تطبيق zao من خلال الفيديو التالي

 

 

اضف الى ذلك ان ادارة التطبيق كانت منذ بداية التطبيق تحتفظ بكل الفيديوهات الملتقطة على سيرفرات التطبيق بحيث ان اللقطات التى تقوم بإنتاجها قد يتم استخدامها بدون علمك في وقتا لاحق. لكن الشركة المنشأة للتطبيق صرحت مؤخرا انها ستقوم بالنظر في الشروط والاحكام الخاصة بالتطبيق وقد تغيير هذه النقطة.

شرح تطبيق ZAO

تطبيق ZAO محصور فقط على المستخدمين من الصين ولا يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي ولكن قمت بتحميله من مصدر خارجي AppGallery ويمكنك تحميله على اجهزة الايفون من خلال متجر Apple 

بعد تجربتي للتطبيق لا يمكن استخدمها مطلقا والسبب الاساسي كونه باللغة الصينية بالكامل، اضف الى ذلك انك ستحتاج الى وجود رقم صيني لأن التطبيق يطلب منك ادخال الرقم لأنشاء حساب.

وبذلك نكون قدمنا لكم شرح تطبيق ZAO هذا التطبيق الذي يعد من اخطر التطبيقات، كما نكون قد تعرفنا على تقنية الديب فيك Deepfake واستخدامتها السلبية والايجابية.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق