مراجعات تطبيقات

تحويل النص الى كلام من خلال تطبيق Google Go الرائع

تحويل النص الى كلام هو احد المتطلبات المهمة التى نحتاجها بشكل يومي، سنتعرف على تحويل النص الى كلام من جوجل . اطلقت مؤخرا شركة جوجل تطبيقها الجديد تطبيق Google Go، هذا التطبيق الذي يحتوي على عدد من المزايا التى توفرها شركة جوجل مثل البحث من خلال التصوير او البحث الصوتي او البحث المعتاد من خلال الكتابة. كما يوفر هذا التطبيق ميزة مهمة جدا وهي قراءة النصوص المكتوبة على المواقع من خلال التطبيق بحيث يمكنك ان تقوم بفتح اي موقع من خلال التطبيق وسيقوم التطبيق بقراءة النصوص. هذه الميزة مهمة ومفيدة في حال كنت تنوي الاستماع الى مقالات صحفية او مقالات اخبارية اثناء القيادة او انشغالك في امر ما.

إقرأ ايضا:

تحويل النص الى كلام عبر تطبيق Google Go

 

واجهة تطبيق Google Go بسيطة جدا ومن خلالها يمكنك ان تقوم اما بالبحث من خلال الصور كما وضحت لكم سابقا، بحيث يمكنك ان تقوم فقط بتصوير اي نص وسيقوم التطبيق بالبحث عن هذا النص على محرك البحث جوجل.

تحويل النص الى كلام

 

او يمكنك ان تقوم البحث الصوتي المعتاد من جوجل، او يمكنك ان تقوم بالبحث في عن Gif صور متحركة تعبيرية بحيث يوفر التطبيق كمية كبيرة من الجيف يمكنك تحميلها ايضا من خلال التطبيق.

تحويل النص الى كلام

ميزة قراءة النصوص المكتوب على المواقع من خلال تطبيق Google Go

كل المطلوب منك ان تقوم بالبحث عن الموقع الذي تنوي زيارته او كتابة اسمه في خانة البحث، وسيظهر لك الموقع كما هو موضح في الصورة التالية. تلاحظ وجود زر في القائمة السفلية من واجهة التطبيق هذا الخيار مخصص لتشغيل القراءة الصوتية للمواقع بحيث يمكنك الاستماع الى كل المكتوب بحيث سيقوم التطبيق بقراءة النصوص بشكل جميل ومفهوم باللغة المكتوب فيها هذا النص.

يمكنك قراءة النصوص من المواقع من خلال تطبيق google go
وبذلك عزيز القارئ نكون قد تعرفنا على طريقة قراءة النصوص المكتوبة على المواقع وتعرفنا على مزايا تطبيق Google Go المفيد جدا. وبذلك نكون قد تعرفنا على برنامج تحويل النص الى كلام، تحويل النص الى كلام باللغه العربيه

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. افضل ميزة هي تحويل النص إلى كلام من جوجل لكن هذه الميزة لأ تدعم اللغة العربية، نرجو من جوجل دعم اللغة العربية في تطبيق تحويل النص إلى كلام من جوجل، فهذه المميزة أو الخدمة تسهل على الشخص عناء القراءة وتتبع الأسطر والحروف وقد ترهق القارئ وتضعف من بصره ،فنرجو أن تضاف اللغة العربية إلى قائمة اللغات المدعومة من قبل جوجل في تطبيق تحويل النص إلى كلام من جوجل.

  2. ميزة تحويل النص إلى كلام ميزة مهمة جدا ويحتاجها الجميع وهي تساعد الشخص على قراءة النصوص والكتب والرسائل وغيرها من دون عناء وتعب ومشقة القراءة وارهاق البصر والعينين ومن تتبع الكلمات والجمل وفي الفترة الأخيرة تم إضافة اللغة العربية إلى تطبيق تحويل النص إلى كلام من جوجل بأربعة أصوات عربية إثنان منهما ذكور واثنان أصوات اناث ولكن تطبيق Google go مازال باقي على الصوت القديم صوت الأنثى وهذا يفتقر إلى الدقة والجودة في قراءة النصوص والكتب والرسائل وهناك صوت أكثر دقة وجودة وسليم من ناحية النطق والحركات النحوية وجودة القراءة الصحيحة وهو الصوت العربي الرابع في تطبيق تحويل النص إلى كلام من جوجل، نرجو من تطبيق ترجمة جوجل وتطبيق Google go أن يقوموا باستبدال الصوت العربي الحالي بالصوت العربي الرابع في تطبيق تحويل النص إلى كلام من جوجل وبهذا نحصل على صوت عربي أكثر جودة ودقة من حيث الحركات الاعرابية والنحوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى