مراجعات تطبيقات

افضل تطبيقات الاندرويد 2020 التى لا يمكنك الاستغناء عنها

ها هي اللحظة اعزائي المتابعين التى اقدم لكم فيها افضل تطبيقات الاندرويد 2020 ، فكما تعلمو فأن متجر جوجل بلاي مليء بالتطبيقات والالعاب المميزة والرائعة ولكن دورنا كموقع بحرية درويد متخصصين في نشر افضل تطبيقات الاندرويد نقدم لكم من خلال هذا الموضوع باقة مميزة من افضل هذه التطبيقات. في اعتقادي ان لدى الكثير منكم العديد من هذه التطبيقات ولكن لا بد من التذكير بها. هذه المجموعة من التطبيقات مفيدة لجميع فئات مستخدمي الاندرويد بحيث يمكن لأي شخص سواء كان طالب او كان رجل اعمال فأنه بالتأكيد سيكون بحاجة اليها، الجميل فيها ايضاً انها بسيطة وسهلة. دون ان اطيل عليكم اترككم مع قائمة بأفضل تطبيقات الاندرويد على كما اشرت سابقاً فأن معظمكم يعرف ويستخدم هذه التطبيقات ولكن هي الافضل حتى الآن وسأقوم بتجديد القائمة في حال طرء اي جديد.

افضل تطبيقات الاندرويد 2020

  1. تطبيق 1Weather
  2. تطبيق Bouncer
  3. تطبيق Google Drive
  4. تطبيق Google Maps
  5. تطبيق Google
  6. تطبيق LastPass
  7. تطبيق Microsoft SwiftKey
  8. تطبيق Nova Launcher
  9. تطبيق Podcast Addict
  10. تطبيق Solid Explorer
  11. تطبيق Tasker
  12. تطبيق Zedge

تطبيقات اندرويد 2020

افضل تطبيقات الاندرويد 2020 التى لا يمكنك الاستغناء عنها

افضل تطبيقات اندرويد 2020

 

تطبيق 1Weather

يعتبر تطبيق 1Weather واحد من افضل تطبيقات الاندرويد المتخصصة في مجال حالة الطقس. بحيث يمتاز التطبيق بتصميمه السهل والسلسل وترتيب الصفحات التى تظهر توقعات حالة الطقس في البلد الذي تعيش فيه حتى 12 اسبوع قادم. كما ان التطبيق يحتوي على رادار يظهر بشكل مباشر حالة الغيوم بشكل مباشر في المنطقة التى تعيش فيها. تطبيق 1Weather يحتوي ايضاً على ميزة التطبيقات المصغرة بحيث يمكن من خلال التطبيق ان تضيف التطبيقات المصغرة “ويدجيت” من خلالها يمكنك معرفة حالة الطقس بشكل مباشر من خلال الشاشة الرئيسية للجوال كما ان الرادار يظهر على النطبيق المصغر بحيث يمكنك ان تتابع الاعاصير القادمة الى منطقتك بشكل سهل مباشرة من الشاشة الرئيسية للجوال. افضل ما يميز التطبيق هو التصميم البسيط جداً الذي يعطيك وبشكل مباشر ما تريد بعيداً عن اي تعقيدات في التصميم والتى تكون في الغالب مزعجة. النسخة المجانية من تطبيق 1Weather تحتوي على كامل الاعدادات بشكل مجاني ولكن تحتوي على اعلانات. اما النسخة المدفوعة بسعر 1.99 دولار امريكي تزيل الاعلانات. بالمناسبة كلا النسختين المجانية والمدفوعة من التطبيق توفر نفس المزايا.

رابط تحميل تطبيق 1Weather من جوجل بلاي

افضل تطبيقات الاندرويد 2020 التى لا يمكنك الاستغناء عنها
افضل تطبيقات الاندرويد 2020

اهم برامج الاندرويد

تطبيق Bouncer

من التطبيقات المميزة على متجر جوجل بلاي هو تطبيق Bouncer بحيث هذا التطبيق يوفر ميزة مهمة جداً. من خلال التطبيق يمكنك ان تقوم بمنح التطبيقات صلاحيات لكل من الخصائص بشكل محدد ولن يحصل التطبيق على صلاحيات بشكل مستمر، كيف يحدث ذلك؟ بكل بساطة وعلى سبيل المثال يقوم التطبيق بمنح تطبيق فيسبوك الصلاحيات الخاصة بتحديد المواقع فقط ليجلب الموقع الخاص بك للتطبيق ومن ثم يقوم تطبيق Bouncer بإلغاء هذه الصلاحية الخاصة بتحديد المواقع بعد خروجك من التطبيق. رائع اليس كذلك!! وبذلك تكون انت المسيطر على الصلاحيات التى يحصل عليها كل واحد من هذه التطبيق ويمكنك منح اي تطبيق من التطبيقات صلاحيات محددة ولن يحصلو على صلاحيات مطلقة للوصول الى كامل بياناتك الشخصية في اي وقت تشاء هذه التطبيقات. للأسف التطبيق مدفوع (0.99 دولار) ولا تتوفر نسخة مجانية من التطبيق كما انه يعمل على جميع التطبيقات.

رابط تحميل تطبيق Bouncer من جوجل بلاي

افضل برامج اندرويد

 

تطبيق Google Drive

تطبيق جوجل درايف هو افضل حل من حلول التخزين السحابي المتوفرة والرائع في هذه الخدمة انها تعطي جميع اصحاب حسابات جي ميل حساب مجاني بسعة تخزينية تصل الى 15 جيجا من الملفات. كما يمكنك زيادة المساحة التخزينية عبر شراء مساحة اضافية. ما يجعل جوجل درايف مميزاً هو انه ترابطه مع العديد من تطبيقات الاندرويد الاخرى وتطبيقات جوجل العديدة والمميزة، من هذه الخدمات التى يمكنك الاعتماد عليها هو مستندات جوجل- صور جوجل- جداول بيانات جوجل – جي ميل والعديد الخدمات الاخرى المفيدة جداً جميها مرتبطة بخدمة جوجل درايف، بحيث يمكنك نقل البيانات ما بين هذه الخدمات بسهولة تامة. الجميل في خدمات جوجل هذه هي انها توفر كل الوسائل الخاصة بالانجاز على الصعيد العملي. جميع الخدمات المذكورة ايضاً متوافقة مع خدمات مايكروسوفت كما انها تدعم التحديث الفوري للبيانات.

رابط تحميل تطبيق Google Drive من جوجل بلاي

افضل تطبيقات الاندرويد 2020 التى لا يمكنك الاستغناء عنها

اهم برامج الاندرويد

 

تطبيق Google Maps

كما يعلم الحميع ان تطبيق خرائط جوجل يسيطر في مجال تطبيقات الملاحة والخرائط. لذلك هو في قائمة افضل تطبيقات الاندرويد 2020. هذا التطبيق يحصل على تحديثات اسبوعية ويتم تطويره بشكل مستمر ليتناسب مع الخدمة التى يوفرها لكافة دول العالم. بعيداً عن الخدمة الرئيسية التى يقدمها التطبيق يوفر تطبيق Google Maps العديد من المزايا المهمة الاخرى مثل اقتراح اماكن على المستخدم فيمكنك بكل بساطة البحث عن المطاعم القريبة منك فيقدم لك التطبيق عدداً منها بالاضافة الى تقييم حصل عليه كل من هذه الاماكن بناءاً على تقييم الزوار لهذه الاماكن، لا تقتصر هذه الميزة على المطاعم بل يمكنك البحث عن العديد من الاماكن سواء سياحية او خدماتية. كما يوفر تطبيق خرائط جوجل ميزة مهمة جداً وهي الملاحة بدون انترنت بحيث يمكنك تحميل خرائط اي دول من دول العالم والملاحة عبر خرائط جوجل فيها بدون اتصال انترنت. اذا كنتم بحاجة الى تطبيق خرائط لا يوجد ما هو افضل من خرائط جوجل وهي مجانية بالمناسبة.

رابط تحميل تطبيق Google Maps من جوجل بلاي

افضل برامج الاندرويد 2020

 

افضل تطبيقات الاندرويد 2020 التى لا يمكنك الاستغناء عنها

افضل التطبيقات للاندرويد

 

تطبيقات Google Assistant / Google Feed / Google Search

من اقوى التطبيقات المتوفرة حالياً هي هذه المجموعة من التطبيقات وهي متوافقة وتعمل على كل اجهزة الاندرويد. بكل بساطة تقوم بتحميلها وتفعيلها والاستمتاع بها. توفر هذه التطبيقات العديد من الخدمات، من خلال هذه التطبيقات يمكنك التحكم في اضواء المنزل او معرفة تعداد السكان في اي بلد حول العالم، كما يمكن لهذه التطبيقات اتمام المعادلات الرياضية ايضاً. من خلال تطبيق مساعد جوجل يمكنك الحصول على معظم الخدمات التى توفرها هذه التطبيقات من خلال تطبيق واحد. الاجهزة الخاصة بجوجل يجب شرائها اما بالنسبة لتطبيقات جوجل فجميعها تطبيقات مجانية ولن تكلف اي نقود.

رابط تحميل تطبيق Google من جوجل بلاي

افضل تطبيقات الاندرويد 2020 التى لا يمكنك الاستغناء عنها

افضل برامج الاندرويد

 

تطبيق LastPass Password Manager

من التطبيقات التى يجب ان تكون لديك على جوالك الاندرويد هو تطبيق LastPass . هذا التطبيق عبارة عن مدير كلمات المرور بحيث ان التطبيق يحتفظ ببيانات تسجيل الدخول الخاص بكل من المواقع والتطبيقات بشكل مرتب على التطبيق ويمكنك الرجوع الى اي منها وقت الحاجة اليه بكل سهولة. علاوة على ذلك يقدم التطبيق ميزة مهمة جداً وهي ميزة انشاء كلمات مرور صعبة الاختراق ومعقدة جداً. جميع كلمات المرور المحفوظة على التطبيق محفوظة بكلمة مرور رئيسية. كما ان التطبيق يعمل على مختلف الاجهزة بحيث يمكنك استخدامه على الجوال الكمبيوتر وحتى الاجهزة اللوحية. تطبيق LastPass بنسخته المدفوعة رخيصة مقارنة بالخدمات الامنية الكبيرة التى توفرها للمستخدم. كما يتوفر من تطبيق يتبع نفس التطبيق بأسم LastPass Authenticator وهو تطبيق يضيف طبقة ثنائية للتحقق بخطوتين اثناء تسجيل الدخول لأي من المواقع.

رابط تحميل تطبيق LastPass من جوجل بلاي

افضل تطبيقات الاندرويد 2020 للكتابة بشكل افضل 

 

تطبيق Microsoft SwiftKey

لا يمكن ان نكتب موضوع عن افضل تطبيقات الاندرويد 2020 ولا نذكر تطبيق لوحة المفاتيح الافضل Microsoft SwiftKey هذا التطبيق يعد من افضل لوحات مفاتيح طرف الثالث المميزة على متجر جوجل بلاي. تمت اضافته لمتجر جوجل بلاي قبل سنوات عديدة ولا زال التطبيق يتربع على عرش الصدارة في مجاله، حيث ان التطبيق يحتوي على محرك تنبئي للكلمات اثناء الكتابة عبر لوحة المفاتيح. المميز في هذا التطبيق هو انه مجاني للتحميل من المتجر كما يوفر امكانية شراء الثيمات المختلفة التى يمكن ان تثبتها على لوحة المفاتيح. من المزايا الاخرى المهمة التى يوفرها التطبيق هو توفير شريط مخصص للأرقام، كما يوفر التطبيق ميزة الكتابة بالايماءات. كما ان التطبيق يحتوي على العديد من اللغات. كما انه يوفر ميزة الاستخدام على عدة اجهزة مختلفة. على الرغم من ان التطبيق استحوذت عليه شركة مايكروسوفت الا انها حافظت على التطبيق ليبقى كما هو بدون ان تحدث اي مشاكل في التطبيق تؤدي الى تراجعه.

رابط تحميل تطبيق Microsoft SwiftKey من جوجل بلاي

افضل تطبيقات الاندرويد 2020 لتغيير الجوال

تطبيق Nova Launcher

لم انوي اضافة تطبيقات لانشر الى هذه المقالة لكن تطبيق Nova Launcher اجبرني على اضافته الى هذه القائمة المميزة من تطبيقات الاندرويد. تطبيق نوفا لانشر يذهب لما هو ابعد من ذلك بحيث انه يتفوق على تطبيقات اللانشر الاخرى. تطبيق نوفا لانشر موجود على المتجر منذ سنوات ولا زال يتربع على عرش تطبيقات اللانشر، يرجع ذلك الى ان التطبيق يحصل على تحديثات دورية وبشكل مستمر. على صعيد استخدامي الشخصي لا اذكر اني استخدمت جوال بدون تطبيق لانشر نوفا. التطبيق يوفر العديد من المزايا مثل ان تأخذ نسخة احتياطية لأعداداتك الخاصة باللانشر وعمل استعادة لهذه الاعدادات على اي جوال اخر، كما يوفر ميزة تغيير الايقونات واخفاء اسماء التطبيقات، والافضل من هذا كله يوفر التطبيق تجربة المستخدم الخاصة بأندرويد الخام. اذا قمت بشراء النسخة المدفوعة من لانشر نوفا ستحصل على مزايا مثل التحكم بالايماءات على الشاشة بحيث يمكنك اجراء العديد من المهام على الجوال بشكل سريع بلمسات مخصصة لكل من المهام.

رابط تحميل تطبيق Nova Launcher من جوجل بلاي

افضل التطبيقات للاندرويد

 

تطبيق Podcast Addict

اذا كنت تبحث عن تطبيق للأستماع الى البرودكاست فأنصحك بتجربة تطبيق Podcast Addict. يحتوي التطبيق على العديد من البرودكاست من مختلف دول العالم. ما يميز الاطبيق بشكل مبدأي هو واجهة التطبيق السهلة والبسيطة والعديد من الميزات التنظيمية. كما يوفر التطبيق العديد من البرودكاست القابلة لأعادة الاستماع اليها مع امكانية تحميلها. البرودكاست مقسم الى تصنيفات متعددة او يمكن البحث عن البرودكاست الذي تريده من خلال ميزة البحث التى يوفرها التطبيق. كما يمكنك انشاء قائمة تشغيل بكل البروكاست المفضلة لديك، كما ان التطبيق متوافق مع كروكاست واندرويد اوتو الخاص بالسيارات. التصميم الخاص بالتطبيق مميز ولكن كان من الممكن ان يكون افضل من ذلك، لكن التطبيق يوفر افضل تجربة لمحبي الاستماع الى البرودكاست.

رابط تحميل تطبيق Podcast Addict من جوجل بلاي

إقرأ ايضاً:

افضل تطبيقات الاندرويد 2020 المفضلة

 

تطبيق Solid Explorer

تعتبر تطبيقات تصفح الملفات من التطبيقات المهمة جداً للمستخدم بحيث توفر هذه التطبيقات امكانية البحث في الملفات الداخلية للجوال. لتقوم بالتحكم بالملفات انت بحاجة الى تطبيق Solid Explorer هذا التطبيق يوفر العديد من المزايا المهمة التى تسهل على المستخدم انجاز العديد من المهام. نبدأ بتصميم التطبيق فهو يعتمد اسلوب تصميم الماتيريال، كما انه يدعم ميزة الارشفة على افضل سحابة تخزينية. كما ان التطبيق يدعم نقل البيانات عبر بروتوكول FTP و WebDav. التطبيق مستقر بشكل كبير جداً ويحصل على تحديثات بشكل دوري. التطبيق سيعطيك تجربة استخدام مجانية لمدة 14 يوم ومن ثم يجب عليك دفع 2.99 دولار امريكي للحصول على النسخة المدفوعة.

رابط تحميل تطبيق Solid Explorer من جوجل بلاي

افضل برامج الاندرويد المجانية

 

تطبيق Tasker and IFTTT

يعتبر تطبيق Tasker واحد من افضل تطبيقات الاندرويد ولكن يحتاج منك الى صبر للتعرف على كامل مزاياه وكيفية استخدامه. ما يقوم به التطبيق هو السماح للمستخدم انشاء اوامر الية ليتم استخدامها على العديد من الخدمات والتطبيقات المتوفرة على الجوال. يتوفر العديد من التطبيقات التى تدعم تطبيق Tasker ويمكنك اضافة اوامر معقدة متعددة من خلال التطبيق. من الصعب شرح ما هي مهام هذا التطبيق بسبب انه يقوم بالعديد من الامور المخلتفة. تطبيق IFTTT هو تطبيق مشابهه بالفكرة لتطبيق Tasker بحيث من خلاله يمكنك القيام بالعديد من المهام من خلال التطبيق بشكل آلي لكن ما يميز IFTTT هو البساطة في الاستخدام وانجاز المهام كما انه يوفر ايضاً العديد من الخيارات الممكن القيام بها من خلال التطبيق.

رابط تحميل تطبيق Tasker من جوجل بلاي

تطبيق Zedge

اخر تطبيق في قائمة افضل تطبيقات الاندرويد 2020 هو تطبيق Zedge. هذا التطبيق عبارة عن اكبر وافضل مصدر يمكنك استخدامه لتحميل خلفيات الجوال بالاضافة الى نغمات الرنين والاشعارات، كما انه يوفر مجموعة مميزة من نغمات الرنين الخاصة بتنبيهات الرسائل. التطبيق يوفر عدد لا يمكن حصره من المحتوى المذكور مقسم الى اقسام مختلفة لتسهيل الوصول الى القسم الذي تحبه او تريد اختيار نغمة رنين جوالك منه. كما ان تطبيق Zedge يوفر في كل مناسبة من المناسبات مجموعة مخصصة من النغمات وخلفيات الجوال تتناسب مع المناسبة التى تمر  بها فيقوم التطبيق بتقديم نغمات خاصة بالاعياد في وقتها. التطبيق ليس تطبيق مثالي من حيث البناء ستواجهه اثناء الاستخدام بعض المشاكل التقنية ولكنها ليست بالمشاكل التى تمنعك من استخدام التطبيق. تتوفر نسخة مدفوعة من تطبيق Zedge تحتوي النسخة المدفوعة على محتوى مخصص خاص بالنسخة المدفوعة كما انها لا تحتوي على اعلانات. يمكنك الحصول على رصيد في تطبيق Zedge من خلال مشاهدة بعض الاعلانات وملء بعض الاستبيانات يمكنك استبدال الرصيد في شراء بعض المحتويات المدفوعة من خلال التطبيق.

رابط تحميل تطبيق Zedge من جوجل بلاي

وبذلك نكون قد وصلنا الى نهاية الموضوع، شاركنا معكم مجموعة من افضل تطبيقات الاندرويد 2020 كانت هذه التطبيقات متنوعة في عدة مجالات مختلفة آمل ان تكون قد نالت هذه التطبيقات اعجابكم سأعلم على تحديث القائمة بين الحين والاخر وسأضيف افضل برامج الاندرويد كل ما توفر شئ جديد.

الوسوم

نزار كامل

اكتب عن نظام الاندرويد منذ عام 2012 قدمت العديد من مراجعات لتطبيقات والعاب الاندرويد، كما قدمت العديد من الحلول لمشاكل التى يواجهها مستخدمي نظام الاندرويد على حسابي بحرية درويد على تويتر. اكره الاسلاك واحب المنتجات التقنية اللاسكلية. بكل تواضع مؤسس موقع بحرية درويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق